أخبار عدن

عبدالرحمن أنيس: قرارات دمج الأجهزة الأمنية وتعيين شلال اعتمدت بأجماع أعضاء مجلس القيادة


       

قال الصحفي العدني البارز عبدالرحمن انيس ان القرارات الرئاسية التي صدرت الليلة متوافق عليها بين جميع اعضاء مجلس القيادة الرئاسي الثمانية ، وانهم اعتمدوها قبل صدورها في اجتماعهم الذي عقدوه اليوم وبإجماع تام دون اي اعتراض من اي عضو.

واضاف انيس في منشور له على منصة اكس : (( جميع اعضاء مجلس القيادة كانوا على علم بهذه القرارات وتم التشاور معهم كثيرا قبل اصدارها )).

ولفت انيس الى انه (( بغض النظر عن القيود المحتملة التي ستواجه قرار انشاء جهاز مركزي لامن الدولة -الذي قد يعد اهم قرار منذ تشكيل مجلس القيادة الرئاسي- الا انه يؤسس لاول خطوة شجاعة على طريق تكامل القوات الامنية تحت جهاز استخباري واحد )) .

وتابع قائلا : (( لا يشمل القرار فقط تلك الاجهزة الاستخبارية التقليدية (الامن القومي والسياسي) وانما يشمل ايضا الوحدات الفاعلة على الارض وغير المرتبطة بالسيطرة الحكومية، ونعني بذلك الكيانات الاستخبارية التابعة للمجلس الانتقالي وحراس الجمهورية وقوات العمالقة ، وجميعها اجهزة استخبارية فاعلة جدا على الارض )).

واردف عبدالرحمن انيس بالقول : (( وكان من الجيد جدا في اعتقادي ان كان اللواء شلال علي شايع على راس جهاز مكافحة الارهاب ، وقد حدد القرار ان هذا الجهاز تحديدا مرتبط برئيس اللجنة الامنية العليا ( وزير الدفاع ) الذي سبق للواء عيدروس الزبيدي ان اعلن قبل ايام بان جميع التشكيلات العسكرية الجنوبية التي شكلت منذ عام 2015 ستأتمر بأمره ، وبالتالي سيكون جهاز مكافحة الارهاب اهم ذراع تنفيذي لمخرجات جهاز امن الدولة الذي يرتبط مباشرة برئيس مجلس القيادة الرئاسي )).

واختتم منشوره بالقول : (( بعض الناشطين من مختلف المكونات لا يدركون اهمية القرارات ، البعض لديهم قرار الدمج مشكلة ، والبعض لديهم تعيين شلال مشكلة ، لكن قيادات هذه المكونات تدرك جيدا اهميتها ، خاصة وقد جلسوا مع رئيس مجلس القيادة اكثر من مرة للتشاور حول هذه القرارات )).