شكاوي الناس

أهالي بئر فضل بعدن يشكون محطة الأهرام المستأجرة بسبب التلوث البيئي


       

عقدت اليوم الاحد 2023/12/31 الجلسة التاسعة للمحكمة برئاسة فضيلة القاضي صلاح العامري للنظر في قضية *محطة الاهرام المستأجرة* التابعة للتاجر حسن جيد الرداعي ، واهل بئر فضل لدعوى المقدمة من الأهالي نتيجة الأضرار الكبيرة من الادخنة والتلوث الذي له اكثر من خمس سنوات من المعاناة ونتيجة لدلك التلوث تركوا مساكنهم خالية على عروشها مما تسبب لهم من اضرار مادية جسيمة نتيجة الايجارات المكلفه في الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

 

حيث وانها تستخدم الديزل المغشوش الدي ينتج تلوث الهواء والمباني من الادخنه وانتشار الامراض بين الاهالي ، بحسب الخطابات الرسمية التي اصدرت ضد الاهرام طاقه بخصوص الديزل.

 

وكذلك امتناع الاهرام طاقة من تسليم الموقع المخصص لتجهيز المحطة التحويلية ٤٠ ميجا ، والتي تم تحمل تكلفتها على حساب المواطنين، وكدلك التزامهم بتجهيز لها المباني مساهمة لادارة الكهرباء من اجل اطلاق التيار الكهربائي ل ١٥ محطه فرعية في احياء بئر فضل.

 

حيث وان المحطة التحويلية سوف تحول التيار العشوائى في احياء بئر فضل الى محطات رسمية تنهض من مدينة بئر فضل وتنهض بالايراد لمؤسسة كهرباء عدن و يستفاذ منها المواطن .

 

وفي الجلسة قدم كثير من الاهالي بما يثبت تضررهم الصحي والبيئي من تلك المحطة لعدالة المحكمة.

 

حضر الجلسة رئيس اللجان المجتمعية في بئر فضل ،ونائبه، ورؤساء الأحياء الشعبية ، وعدد من الاهالي المتضررين الدكتور عمرو المفلحي مستشار وزير التربية، والمهندس معين ووالده، الدكتور محمد صالح الجحافي عميد كلية الحقوق الذي كان لحضورهم اليوم اثر إيجابي على سير القضية .

 

املنا كبير بالله تعالى ثم بعدالة القضاء الذي نأمل انصاف المواطنين والاستعجال بهذه القضية الهامة والحساسة.