شكاوي الناس

لمن نشكي فساد الكهرباء.. أهالي بلحج يخاطبون المجلس الرئاسي


       

وجه أهالي في محافظة لحج مناشدة إلى قيادة المجلس الرئاسي ممثلة بالرئيس الدكتور رشاد العليمي ونائبه اللواء عيدروس الزبيدي يشكون فيها الظلم والفساد الذي يتعرضون له من قيادة السلطة المحلية بلحج.

 

وقال أهالي مركز السنة في الفيوش بلحج، في مناشدتهم الإعلامية إنهم في طريقهم إلى اليوم السادس على التوالي، دون كهرباء، بسبب مزاجية مسئولي الكهرباء بلحج والتحكم بمصير آلاف الأسر بطريقة فردية لا تمت لقانون الدولة بأي صلة.

 

وأشار الأهالي إلى أن كل مناشداتهم التي يوجهونها إلى محافظ لحج اللواء أحمد تركي لا تلقى أي اهتمام، أو أنه يعجز عن إيقاف الفساد الحاصل في مؤسسة الكهرباء بالمحافظة، حيث أن المؤسسة عاثت فساداً وتعذيباً للمواطن المثقل بالأزمات والكوارث والصدمات.

 

وبينوا أنهم سيدخلون يومهم السادس دون كهرباء باستثناء ساعة ونص تم تشغيلها بعد مناشدة قدموها عبر الصحيفة بعد أربعة أيام متتالية من القطع، والتي يبدو أنه لا يتابع أمور المحافظة وما يحدث فيها من تعذيب.

 

وتعجب الأهالي من الصمت المريب على التصرفات الغير قانونية التي تقوم بها مؤسسة الكهرباء بالمحافظة، وعدم مقدرة المحافظ تركي على ضبطها، مبينين أنه لو كان هناك دولة نظام وقانون لتمت معاقبة من قام بحرمان آلاف الأسر من الكهرباء لأيام متتالية دون وجه حق.

 

ووجه الأهالي مناشدتهم إلى الرئيس العليمي ونائبه الزبيدي بالتدخل، حيث وأن أهالي مركز السنة لا يمكن أن يلجئوا للقوة في إعادة الكهرباء لمنازلهم مثلما تفعل بعض المناطق إذا تم القطع عليهم.

 

وفي توضيحهم للأمر.. قالوا إنهم عرضوا على مؤسسة الكهرباء إن تقوم بإنزال موظفين إلى المركز وإحضار أسماء المحلات التي تخلفت عن التسديد وسيتم القطع عليهم، مع أن هذا ليس من اختصاصهم ولكن من باب التعاون إلا أنه لم يتم التحرك من قبل إدارة المؤسسة واكتفت بحرمانهم من الكهرباء.