شكاوي الناس

نداء إستغاثة عاجل من أهالي الفيوش لمحافظ لحج


       

ناشد أهالي منطقة الفيوش التابعة لمحافظة لحج والواقعة على مسافة كيلومترات قليلة من العاصمة عدن محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد عبدالله تركي والى الجهات ذات العلاقة واصحاب القرار بما فيها قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي واطلقوا نداء استغاثة عاجل بالنظر لمعاناتهم من تعنت المؤسسة العامة للكهرباء فرع لحج والتي تنتهج أساليب خارجة عن القانون.

 

وقال الاهالي في مناشدتهم إن مركز الفيوش يعيش لليوم الرابع على التوالي دون كهرباء، بحجة أن هناك أصحاب محلات تجارية متخلفين عن السداد.

 

وأوضحوا  أن مسئولي الكهرباء بالمحافظة اكدوا ان السبب يعود الى قطع الكهرباء عنهم بحجة أن هناك محلات تجارية ومنازل متخلفة عن سداد الديون.

 

وبينوا أن القرى الواقعة بجانب المركز لم تقطع عنهم الكهرباء وفيها من لا يسددون فواتير الكهرباء غير أن هذه الحملة استهدفت المركز بشكل رئيسي بطريقة عشوائية وربما لها اهداف سياسية اخرى

 

وعبر الأهالي في مستهل نداء استغاثتهم عن نوعية القانون الذي يسمح للمؤسسة العامة للكهرباء بالقطع العام على منطقة كاملة وحرمان ساكنيها وصول التيار الكهربائي رغم انهم لم يتخلفوا عن السداد بتاتا ولكن كانت حجتهم الواهية عدم قدرتهم على ضبط المتخلفين عن السداد، مبينين أن هذا التصرف ينم عن الفوضى الحاصلة في مؤسسة الكهرباء بلحج ولجوئها إلى طرق عشوائية وغير قانونية لحرمان آلاف الأسر من الكهرباء.

 

وتعشم الأهالي في مناشدتهم التي وجهوها الى محافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبدالله تركي بالنظر إلى الأساليب المتكررة في مهاجمة مركز الفيوش من خلال قطع الكهرباء عنهم بين كل فترة وأخرى بأساليب وحجج واهية تنم عن الفشل الذي يصاحب القائمين على المؤسسة.

 

الجدير بالذكر وعلى لسان اهالي الفيوش بان المنازل التي بُنيت بعد العام2015م لم تصرف لهم عدادات ويتم السداد بعشوائية مع تخلف الكثيرين,  بينما ساكني المنطقة القداماء يمتلكون عدادات ويتم السداد كلا حسب قدرته مع الظروف التي تمر بها البلا ومع ذلك يتعرضون لانتهاكات القطع المتكررة

 

وعبروا في نهاية مناشدتهم عن أملهم في التجاوب لمناشدتهم من قبل سيادة المحافظ أحمد تركي