أخبار وتقارير

العميد محمد صالح يطالب بعدم  التوقيع على أي اتفاقيات سلام أو هُدن في تلك الحالة


       

وجه العميد محمد محمد صالح، شقيق عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح، رسالة بالغة الأهمية للحكومة الشرعية بالتزامن مع دعوتها للدول المطلة على البحر الأحمر، بالتحرك الفوري ضد ما وصفته بالعبث الإيراني بأمن المنطقة.

ودعا محمد صالح، في منشور له على حائط صفحته بمنصة "أكس" الحكومة الشرعية إلى "عدم التوقيع على أي اتفاقيات سلام أو هُدن يكون الحوثيون هم المستفيدون منها".

وقال محمد صالح في رسالته الموجهة للحكومة: "بدل المناشدة، اتركوا عنكم توقيع أي اتفاقيات سلام أو هدن الحوثي المستفيد منها، ولكم في استوكهولم عبرة. والرجال المجاهدين في سبيل الله في أرض الميدان قادرة بإذن الله على تحرير اليمن".

وخلال أيام وجهت الحكومة دعوة إلى الدول المطلة على البحر الأحمر بشأن التحرك العاجل لمواجهة عبث إيران بأمن المنطقة، وحرية الملاحة الدولية في واحد من أهم الممرات التجارية في العالم.

وجاءت الدعوة بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي هانس غرونبرغ عن توصل الأطراف اليمنية للالتزام بمجموعة من التدابير تشمل تنفيذ وقف إطلاق نار يشمل عموم اليمن، وإجراءات لتحسين الظروف المعيشية، والانخراط في استعدادات لاستئناف عملية سياسية جامعة.