أخبار وتقارير

رسالة مهمة من رئيس الوزراء لأعضاء الحكومة في هذا الظرف التاريخي


       

أحاط رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك  أعضاء المجلس، بمستجدات الأوضاع على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والخدمية والعسكرية والأمنية، بما في ذلك التطورات الوطنية والاقليمية، والمساعي الاممية لإحلال السلام في اليمن بناء على جهود الاشقاء في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان لوقف الحرب وتحسين الاوضاع المعيشية للشعب اليمني، وإطلاق عملية سياسية شاملة وفقا للمرجعيات المتوافق عليها محليا والمؤيدة إقليميا ودوليا.. مجددا التأكيد على تعاطي الحكومة الإيجابي مع كافة المبادرات التي من شأنها تحقيق السلام، واستعادة مؤسسات الدولة، وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين، بمن فيهم موظفو القطاع العام في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرة المليشيات الحوثية.

 

ولفت الدكتور معين عبدالملك، الى الدور المعول على أعضاء الحكومة في هذا الظرف التاريخي والاستثنائي، واهمية استمرار التماسك من اجل الوفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين.. مشيرا الى ان هذه الحكومة ومنذ تشكيلها قبل ثلاث سنوات تواجه التحديات مهما كانت صعوبتها وتقوم بكل ما يلزم من اجل الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وتخفيف الوضع المعيشي للمواطنين، رغم شحة الإمكانات والتحديات المستجدة التي فرضتها الهجمات الإرهابية الحوثية على موانئ تصدير النفط، وتهديدها للملاحة الدولية وانعكاسات ذلك على الامن الغذائي المتدهور.

 

وتطرق رئيس الوزراء الى مستوى سير تنفيذ الاصلاحات الاقتصادية والمالية، والتنسيق الجاري مع الاشقاء والأصدقاء من شركاء اليمن في التنمية لتعزيز مسار هذه الاصلاحات، والاجراءات الحكومية لاحتواء التداعيات الانسانية الكارثية للهجمات الارهابية الحوثية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية... منوها بالدعم والاسناد الاخوي من قبل الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة لدعم عمل وجهود الحكومة وخططها لتخفيف الازمة الإنسانية القائمة.

 

واستمع مجلس الوزراء الى تقرير وزير الخارجية وشؤون المغتربين، حول مستجدات جهود الوساطة لإحلال السلام في اليمن، والتحركات الإقليمية والدولية في هذا الجانب، واخرها اعلان المبعوث الاممي الى اليمن بشأن الجهود المبذولة للتوصل لخارطة طريق برعاية الامم المتحدة لأنهاء الحرب التي تسببت بها مليشيا الحوثي.