اليمن في الصحافة

الوزير الزعوري يلتقي السفير بحاح في القاهرة


       

التقى معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد. سعيد الزعوري، يوم امس الأحد، خالد محفوظ بحاح سفير بلادنا لدى جمهوري مصر العربية.

 

وخلال اللقاء الذي حضره الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية صالح محمود ابوسهيل  تعرف الوزير على ابرز خطط وبرامج السفير لخدمة ابناء الجالية اليمنية في مصر في مختلف المجالات.

كما قدم الوزير الزعوري التهاني للدكتور بحاح بنيله ثقة مجلس القيادة الرآسي سفيرا لبلادنا بجمهورية مصر العربية.

 

فيما عبر السفير بحاح عن سعادته بلقاء الوزير الزعوري مثنيا على النجاح الذي حققه الوفد المشارك في فعاليات اجتماعات الدورة 43 لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب.. متمنيا لمعاليه النجاح الدائم.

 

من جانب آخر وضمن اللقاءات الثنائية التى أجراها معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري نظراءه، التقى الزعوري كلا من وزراء التنمية الاجتماعية لدول فلسطين والمملكة المغربية ومساعد الأمين العام للجامعة العربية الدكتورة هيفاء أبوغزالة.

 

وخلال تلك اللقاءات أكد الوزير الزعوري، بأن شعبنا يواجه ظروف عاصفة أنهكته في ظل حرب أكثر من تسع سنوات خلفت دمار هائل في كل الجوانب الحياتية للسكان وخاصة في المحافظات الجنوبية والمناطق المحررة..مشيرا أن من ضحايا الحرب خاصة الفئات المستضعفة بعد أن صادرت العصابات الحوثية كل الأموال الخاصة بالصناديق المركزية، صندوق رعاية وتأهيل المعاقين وصندوق الرعاية الاجتماعية، موضحا أن الوزارة بذلت بالتعاون مع المنظمات الدولية وخاصة منظمة اليونسيف جهودا لوضع خطط استراتيجية للحماية الاجتماعية مستجيبة للصدمات وكذا خطة استراتيجية لحماية الأطفال وكبار السن ..وإعادة تأسيس مراكز للصناديق في العاصمة عدن وبناء قدراتها للقيام بمهامها في خدمة السكان وفق المهام المحددة لها بالقوانين النافذة.

وقد اثنى وزراء دول فلسطين والمملكة المغربية ومساعد الأمين للجامعة العربية على جهود الوزارة وانجازها المهام وفق قرارات الدورة الثانية والاربعين لمجلس الوزراء الشؤون الاجتماعية العرب.