شكاوي الناس

سكان قرى "القشعة" يعانون الأمرين في جلب مياه الشرب


       

يعاني سكان قرى " القشعة " في منطقة خبر المراقشة – ( 65 ) كيلو متر شمال شرق مدينة ” شقرة ” الساحلية التابعة إدارياً لمديرية خنفر بمحافظة أبين _ الأمرين عند جلبهم لمياه الشرب إلى مساكنهم التي تبعد عن منابع السقي الطبيعي ( 8 ) كيلو متر ..

 

يقول أبناء قرى " القشعة " بخبر المراقشة لمركز ( أبين ) الاعلامي بأن معاناتهم زادت منذ سنوات طويلة بعد اهتراء وتقطع أوصال الشبكة الخاصة بتوصيل المياه إلى البرك المخصصة لقرى " المكيله وأوص وسكب والولاجة والمقطع والنقع " ..

 

ويضيف عدد من المواطنين الذين التقيناهم أثناء نزولنا صباح اليوم إلى هذه القرى : أنهم يواجهون مصاعب كثيرة عندما يذهبون للحصول على المياه في هذه المنطقة الجبلية الوعرة بعد أن تقطعت أنابيب المياه والتى تتغذاء من منبع الغيل في أعلى رأس الجبل على بعد أكثر من ( 12 ) كيلو متر مما تسبب في زيادة معاناتهم ، إضافة إلى مايعانونه من صعوبة الحياة المعيشية والصحية تبدو ملامح المعاناة ظاهرة للعيان في ملامح وأجساد أطفال ونساء القرية الذين قضوا معظم سني حياتهم في مهمة جلب المياه الشاقة التي أدت إلى إحدباب ظهور الكثير من عجائز تلك القرى ..!!

 

وأشاروا أن هذه الظروف منعتهم من ذهاب أولادهم للمدارس كما أدت لتراجع ملحوظ أعداد مواشيهم التي تعد مصدر عيشهم الوحيد في تلك القرى ..    

 

وناشد موطني قرى" القشعة " الذين يتجاوز تعدادهم الـ( 1000 ) نسمة تقريباً المسؤولين بالمحافظة وأهل الخير والمنظمات الداعمة إلى مساعدتهم في توفير أنابيب للمياه وتوفير أغطية للبرك التي يتجمع فيها مياه الشرب للحد من تلوثها ..

 

 

*للتواصل على الأرقام التالية :

 

770335457

 

735443106