أخبار وتقارير

مدير أمن أبين يكشف عن أخطر الإرهابيين... إنجازات كبيرة للمؤسسة الأمنية بقيادة الكازمي


       

عين عدن _ تقرير _ أنور سيول

 

عقد مدير أمن أبين العميد علي ناصر باعزب الكازمي المعروف (بأبي مشعل الكازمي) صباح أمس الثلاثاء بقاعة إدارة أمن أبين بزنجبار مؤتمراً صحفياً مهماً كشف فيه عن العديد من الإنجازات الأمنية التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية، والتحديات التي تواجه المحافظة.

 

وفي المؤتمر الصحفي الذي حضرته وسائل إعلام مسموعة ومرئية ومراسلي صحف ومواقع الكترونية وصحفيين مستقلين تطرق العميد علي ناصر الكازمي إلى الصراعات والحروب ومرحلة الإرهاب التي مرت بها محافظة أبين وكيفية ألقت تلك الصراعات والحروب بظلالها على أمن واستقرار المحافظة ودفع ثمنها المواطن الأبيني.

 

وأكد أن أبين منذ أكثر من عقد من الزمن وهي في مواجهة مستمرة مع قوى الإرهاب ومن خلال ما قدمته الأجهزة الأمنية من تضحيات جسام ليس آخرها استشهاد القائد البطل عبداللطيف السيد وكوكبة من قوات الأمن والحزام الأمني في معارك العزة والكرامة للقضاء على الإرهاب.

 

ثم تطرق العميد علي ناصر إلى الجوانب الأمنية والانجازات التي تحققت خلال هذا العام منها ما يتعلق بالقبض على خلايا إرهابية وعلى ومرتكبي أحداث القتل والسرقة في المحافظة والتي كانت لها أثر في عدم إستقرار المحافظة أمنيا.

 

وأشار إلى ما قامت به المؤسسة الأمنية في التصدي للإرهاب في المحافظة وتقديم التضحيات، مؤكداً أنه على الرغم ما تتعرض له المؤسسة الأمنية من هجوما وتقصير في عملها خلال السنوات الخمس الماضية إلا أن أعمال المؤسسة مستمر في حفظ الأمن وتحقيق النجاحات الأمنية.

 

ونوه الى الانجازات الامنية ومعركة الارهاب مؤكدا أن المؤسسة تخوض المعركة الامنية منذ 2011م وتصدت له وقدمت التضحيات من ذلك مشيرا ان الارهاب اثر على الاقتصاد وكان يرادله ان تكون ابين ارض خصبة للصراعات واستنزاف ثرواتها فالمؤمرات كبيرة جداً على أبين وارادوا ان تعيش أبين هذا الصراع باستمرار.

 

 

نجاح عمليتي "سهام الشرق" و "سهام حوس"

واستطرد أن المنجزات الأمنية عديدة ومن ثمارها نجاح عمليتي سهام الشرق وسهام حوس التي جاءت مكملة لها واللتان ساعدة في انخفاض وتيرة العمليات الإرهابية ضد الموسسة الأمنية والعسكرية وجميع تشكيلاتها الوطنية وقياداتها.

 

وشدد العميد ناصر على مكافحة الارهاب وأنه يدفع بالشباب الى التهلكة والمصير المجهول بالاضافة الى المتحوثيين ولكن المؤسسة الامنية عيونا ساهرة تصل الليل بالنهار من اجل امن وسلامة المواطن.

 

 

الكشف عن هوية الإرهابي حمزة صالح عبدربه المشدلي

 

وكشف العميد علي ناصر عن هوية الارهابي حمزة صالح عبدربه المشدلي من محافظة البيضاء المتورط في عمليات إرهابية في أبين الذي تمت متابعته في ابين واتجاهه الى محافظة شبوة ومأرب.

 

وطالب السلطات الامنية هناك بالقبض عليه موضحا أن معلومات كبيرة حصل عليها الامن تتعلق بالارهابي أبوصالح وهو القبض على مجموعة من الارهابيين واعترفوا بمسؤولية ابوصالح عن تلك الاعمال وبوجود أدلة بتسجيل مرئي للاعترافات المجموعة سيبث في حينه.

 

 

القبض على خلية إرهابية بعد عمليات متابعة وتحري

وكشف عن القبض على خلية إرهابية أخرى بعد عمليات متابعة وتحري ومتابعة العثور على عبوات ناسفة بحوزة الإرهابيين والكثير من الحقائق التي قادتها إلى إحباط العديد من العمليات الإرهابية كانت تخطط لها تلك الجماعات باغتيال قيادات أمنية وعسكرية وقيادات في السلطة المحلية.

 

150 سجينا تسعون منهم محكوم عليهم بالإعدام

وأكد أن هناك إرث كبير ورثناه من قبل... عندنا (150) سجينا، تسعون منهم محكومون بالإعدام، ولم يتم حسم موضوعهم... تأخير تنفيذ الأحكام مما يسبب مظاهرات واحتجاجات ضدنا... ولذا نطالب القضاء بسرعة التحرك للتدارس وتنفيذ الأحكام... ومعنا (43) سجينا في سجن احتياطي لم نستطع نستوعبهم في السجن المركزي الذي لا يقبل إلا القضايا المحكوم فيها... ونكرر مطالبتنا للقضاء بسرعة البث... وتبقى مصادقة الرئاسة ليتم التنفيذ.

 

 

المؤسسة الأمنية تواجه صعوبات كبيرة بشكل ممنهج وعلى مراحل

وعرج العميد علي إلى الصعوبات التي تواجه المؤسسة الأمنية تكون بشكل ممنهج وعلى مراحل وبسبب المشاكل السياسية والجهات الخارجية المتمثلة بمليشيات الحوثي والإرهاب بالإضافة إلى المساحة الجغرافية التي التي تشكلها محافظة أبين ساعدت في ذلك.

 

ولفت إلى أن المؤسسة الأمنية تواجه صعوبات في شحة الموارد الرواتب وميزانية ضعيفة، وأن ميزانية الوحدات الأمنية والشرطية تبلغ 5 مليون ريالا وتأتي بعد ثلاثة أشهر، مؤكدا أن الدعم من وزارة الداخلية يأتي لمحافظة عدن والضالع وحضرموت وأبين لم تتلق أي مساعدات إلا اليسير منها.

 

الكازمي يطالب من التحالف والداخلية دعم المؤسسة الأمنية في أبين

 

وطالب الكازمي من التحالف ووزاراة الداخلية بدعم المؤسسة الأمنية في محافظة أبين حتى تقوم بواجبها على أكمل وجه، مشيرا إلى وجود إخطارات عسكرية وعروض لمطالب المؤسسة الأمنية في ذلك.

 

وأشار العميد علي ناصر إلى موقف عضو المجلس القيادة الرئاسي ورئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي ووقوفه إلى جانب المؤسسة الأمنية في محافظة أبين ودعمه لها لمدة عام.

 

وعبر عن حزنه الشديد لاستشهاد البطل عبداللطيف السيد والشهيد حوس واللذان اعتبرهما ايقونة المؤسسة الأمنية في محافظة أبين وضحا بأنفسهما لأجل أبين بالإضافة إلى عدد من شهداء القبائل أمثال الشيخ كريد والشيخ الربيزي الذين ضحوا بحياتهم من أجل الاستقرار الآمن في محافظة أبين، وان المؤسسة الأمنية ستسير قدما على خطى القائد عبد اللطيف السيد قائد الحزام الأمني في مكافحة الإرهاب حتى القضاء عليه.

 

وأكد أهمية التنسيق الكبير بين قوات الأمن والحزام الأمني، وأن قوات الأمن والحزام الأمني يعملان في خندق واحد للدفاع عن الوطن وحمايته من قوى التطرف والإرهاب، فهناك انسجام تام بين القوات والتشكيلات التي تعمل في صف الوطن وحماية أمنه واستقراره.

 

مناشدة للقضاء بسرعة البت في قضايا المحكوم عليهم بالإعدام

كما ناشد العميد علي ناصر الكازمي القضاء بسرعة البت في قضايا المحكوم عليهم بالإعدام وعددهم 150 متهما، مشيرا إلى أن هؤلاء سببوا ضغطا على المؤسسة الأمنية من خلال الغضب الشعبي والاحتجاج أمام إدارة الأمن.

 

وطالب العميد علي ناصر بعلاج جرحى ومرضى المؤسسة الأمنية الذين يعانون من حالات مرضية صعبة خصوصا الذين أصيبوا في عمليات سيوف حوس وسهام الشرق.

 

كما تطرق إلى الصراع في أبين على منصب محافظة المحافظة وقال إن البعض ينظر إلى المنصب ولا ينظر إلى معاناة المحافظة واي مشاريع مثل هذه لن تمر على محافظة أبين.

 

وأكد على حرية الرأي ويدعو إلى الابتعاد شخصنة الأمور فالمؤسسة الأمنية تقبل الرأي والرأي الآخر ولم تقم يوما بإجراء تعسف مع أي صحفي أو إعلامي.

 

عقد مؤتمر آخر بعد استكمال التحقيقات مع عدد من الإرهابيين

واختتم المؤتمر بالرد على أسئلة الصحفيين المتعلقة بالمؤتمر الصحفي وبالتأكيد على عقد مؤتمر آخر بعد استكمال التحقيقات مع عدد من الإرهابيين وسيتم فيه الكشف عن الشخصيات المتورطة في الأعمال الإرهابية ومن يقف خلفهم بغرض زعزعة الأمن والاستقرار في أبين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.