أخبار وتقارير

درجة الحرارة "صفر" في إحدى المناطق.. الأرصاد تحذر من أجواء شديدة البرودة على عدة محافظات


       

حذر المركز الوطني للأرصاد يوم الإثنين، من أجواء باردة إلى شديدة البرودة على محافظات (ذمار، البيضاء، عمران، صنعاء، صعدة، الضالع، ريمة، وإب) شمالي ووسط اليمن، مع احتمال تشكل الصقيع أثناء الصباح الباكر، في هذه المحافظات.

 

وتوقع المركز أن تكون الأجواء باردة على مرتفعات محافظات (لحج، أبين، شبوه، هضبة حضرموت، الجوف، مارب والمحويت).

 

وقال إن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح يومنا هذا، كانت كالتالي: محافظة ذمار: 0.9، عمران : 1.6، صنعاء : 2.6، اب : 6.4، السده : 7.1، المحويت : 8، سيئون : 9.7.

 

وأشار إلى أنه ما تزال معظم محافظات بلادنا الجبلية والصحارى والهضاب الداخلية تتأثر بالكتلة الهوائية الباردة.

 

وعلى المناطق الساحلية توقع المركز أن تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، والرياح معتدلة إلى نشطة على جنوب الساحل الغربي والجنوبي ومدخل باب المندب حيث تتراوح سرعتها ما بين (15 – 25) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

فيما تكون الأجواء صحوة في المناطق الصحراوية وباردة نسبياً الى باردة، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، وأجواء غائمة جزئيا في ارخبيل سقطرى وسرعة الرياح تتراوح ما بين 10 الى 20 عقدة.

 

وحذر المركز كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين الى المحافظات الآنفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة من آثار الطقس البارد والشديد البرودة.

 

كما حذر المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة واتباع الإرشادات الزراعية لحماية محاصيلهم الزراعية ورعاة المواشي ومربى النحل والدواجن حفاظا عليها من البرودة الشديدة.

 

ونبه المركز مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.