أخبار عدن

اللواء حيدان يشيد بدعم مملكة هولندا للشرطة النسائية


       

أشاد وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان بدعم مملكة هولندا الصديقة  في مجال التدريب والتأهيل في مدرسة الشرطة النسائية بالعاصمة المؤقتة عدن.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الداخلية، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن بسفيرة مملكة هولندا لدى بلادنا جين جورجين سيبين والسكرتير الأول بالسفارة تيسا شولما.

 

كما تناول اللواء "حيدان "  أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين بلادنا وممكلة هولندا في مجالات التدريب والتأهيل لكوادر ومنتسبي وزارة الداخلية وتطلعه مزيد من الدعم في مجال الشرطة النسائية والجرائم المعلوماتية وحالات الاضطهاد بوسائل الاعلام التي تستهدف النساء.

 

ولفت وزير الداخلية الى جهود الوزارة في مجال التطوير والتأهيل واطلاقها لمشروع البطاقة الشخصية الذكية والذي يعد جانباً مشرقاً  سيحل من خلاله عدد من الاشكاليات الأمنية والاقتصادية وسيساهم في تسهيل الكشف عن بصمات المخالفين للقانون.

 

واستعرض اللواء "حيدان "مع سفيرة هولندا تطورات الاوضاع على الساحة اليمنية ومساعي الحكومة اليمنية لإحلال السلام في ظل تصرفات المليشيات الحوثية وتصعيدها من خلال استهدافها للسفن البحرية والتي لاتوحي بنيتها للسلام وتؤكد رفضها للمساعي الدولية لذلك.

 

من جهته عبرت سفيرة مملكة هولندا لدى بلادنا جين جورجين سيبين عن سعاداتها بالتطورات في وزارة الداخلية واهتمامها بالشرطة النسائية مؤكدة على سعي بلادها للاستمرار في دعم الدورات التأهيلية لخدمة المجتمع المحلي.