أخبار وتقارير

اليافعي: نقطة في مدخل أبين ترفع الجبايات إلى 300 ألف ريال على قطارة الأدوية بعد نزول لجنة الانتقالي


       

 حذر الكاتب الصحفي ياسر اليافعي من خطورة استمرار مسلسل الجبايات في المحافظات على حركة التجارة في البلاد.

 

وقال اليافعي  في تغريدة له على منصة "إكس" : " أقسم بالله كرهونا بالعمل، جبايات تصل إلى مليون ومائة ألف ريال حتى تصل الشاحنة الى عدن، التجار بيفلسون إذا استمر الوضع كذا".

 

وأضاف: " هذه رسالة رجل أعمال وصلتني صباح اليوم ومرفق معها هذا السند قيمته ثلاث مائة ألف ريال من نقطة في مدخل أبين، هذا وهي قاطرة أدوية".

 

وتابع: "بحسب رجل الأعمال النقطة كانت تأخذ مبلغ وقدره مائة الف ريال رسوم وبعد نزول لجنة الانتقالي ارتفعت الى ثلاث مائة ألف ريال".

 

واستطرد اليافعي: "من المسؤول عن تطفيش التجار هذه ممارسات تطفيش وتدمير للأقتصاد بالاخير المواطن يتحمل الكلفة والمواطن منهك ما يقدر يشتري، وهو ما يعني تراجع القوة الشرائية وهذا سيدفع التجار الى الافلاس او نقل تجارتهم الى مناطق أخرى".

 

واستكمل: "السؤال المهم : لماذا يحدث كل هذا للتجار ومن المسؤول عن تطفيشهم وزيادة معاناة المواطن، ولماذا في عدن بالذات المضايقات لهم على كافة الأصعدة، والسؤال الثاني المهم: هل تستفيد زنجبار وأبين بشكل عام من هذه الجبايات، هل حدث تغيير واقعي في المدينة، علماً ان مبالغ مضاعفة يدفعها مصنع أسمنت الوحدة للسلطة المحلية ننتظر الاجابة من سكان زنجبار وجعار ".

 

واختتم : "الصمت على هذه التصرفات يعني ضياع التضحيات وهذا لا يرضيه اي انسان عاقل" .