أخبار وتقارير

قوات الانتقالي تعلن استعدادها القيام بهذه المهمة العسكرية


       

قال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية المقدم محمد النقيب إن قواتنا المسلحة الجنوبية، الدفاعية والامنية خلال السنوات المنصرمة من تاسيسها ، أثبتت كفاءتها وجدارتها كشريك فاعل ومهم للتحالف العربي في التصدي للخطر والتمدد الأيراني بالمنطقة، وفي مكافحة الارهاب ، وبرهنت من خلال مكونها وإنجازاتها وعقيدتها انها رافد نوعي قومي لمنظومة الدفاع والامن الاقليمي والعربي وجزء لا يتجزأ منها في الحاضر والمستقبل.

 

واكد النقيب في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي بمنصة” إكس ان شعبنا الجنوبي ومن خلال قواته المسلحة على استعداد تام بتحمل واجبه ومسؤليته في الإسهام الفاعل والمحوري في حماية أمن واستقرار ممرات الملاحة البحرية في باب المندب وخليج عدن بالشراكة والتنسيق التكاملي مع الشركاء الاقليميين والدوليين.

 

واشار النقيب إلى أن الجنوب ، بموقعة وخصائصة الجغرافية الممتدة من باب المندب الى سقطرى ، وأهميته الجيوبولوتيكية الاستراتيجية والحيوية لتأمين الملاحة الدولية والامن في مضيق باب المندب وخليج عدن.. مشيراً إلى أن هذه الجغرافيا تؤكد اهمية وضرورة ان يكون الجنوب شريكاً محورياً في اي تحالف دولي خاص بامن المنطقة والملاحة الدولية.

 

وفي السياق ذاته أوضح المتحدث الرسمي باسم القوات المُسلحة الجنوبية، المُقدم محمد النقيب في حديث ،لـ”إرم نيوز،،“ أن “باب المندب منطقة سيادية جنوبية، وبالتالي فإن تأمينه ضمن المهام الوظيفية والوطنية لقواتنا المسلحة الجنوبية، ونحن سندافع عن سيادة وطننا، وعلى كل شبر منه مهما كلف الثمن”.