أخبار وتقارير

الانتقالي يعلن رفع جميع نقاط الجباية غير القانونية على الخط الدولي ويدين أعمال القرصنة الحوثية


       

ثمنت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الخميس، موقف  عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الداعم لجهود الدول الشقيقة بعملية السلام تحت رعاية الأمم المتحدة.

 

وأشادت الهيئة بتمسك الزُبيدي بشكل حازم بتحقيق تطلعات شعب الجنوب في استعادة دولته كاملة السيادة، معبرة عن إدانتها أعمال القرصنة الحوثية، وتعرض الجماعة المدعومة من إيران للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن.

 

وحذرت من المخاطر الممارسات العدائية للجماعة الإرهابية على خطوط الملاحة الدولية، بما يؤدي إلى رفع كُلف التأمين على النقل البحري، وأسعار السلع الأساسية في بلادنا والمنطقة.

 

واستعرض الاجتماع، بمشاركة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، آلية تحصيل الموارد، ووضع الخدمات في العاصمة عدن، والحالة الأمنية، وملف الأراضي، معبرة عن دعمها إجراءات السلطة المحلية في المدينة، لتحسين عملية تحصيل الموارد، ومواصلة الرقابة عليها.

 

وطالبت الحكومة بتحمل مسؤولياتها في دعم توجهات وزارة الكهرباء وقيادة السلطة المحلية في العاصمة عدن، لضمان توفير وانتظام الخدمة خلال الصيف القادم.

 

وأشارت إلى ضرورة توقيف المتهمين المتسببين في أحداث دوار السفينة بمديرية الشيخ عثمان، وإحالتهم بشكل عاجل للنيابة لاتخاذ اللازم، ورفضت أي محاولات للإخلال بالأمن والاستقرار والسكينة العامة للمواطنين.

 

وتناولت هيئة رئاسة المجلس، تقرير اللجنة المُكلفة من الزُبيدي بالاطلاع على وضع نقاط تحصيل الجبايات على الطريق الدولي الساحلي بمحافظة أبين، وتوصياتها برفع جميع نقاط الجباية غير القانونية على الخط الدولي، كخطوة أولى لتعميمها على بقية المحافظات.

 

وأكد الاجتماع على أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين جميع الجهات ذات العلاقة، لتحسين الأوضاع في العاصمة عدن، وتحقيق الاستقرار والرخاء للمواطنين.