أخبار وتقارير

لقور يوجه رسالة عاجلة لقيادات الانتقالي: "الخطر محدق ويجب إعادة تقييم الإدارة الفاشلة"


       

وجه الخبير السياسي الدكتور حسين لقور رسالة مهمة وحسامة إلى قيادة المجلس الانتقالي الجنوب من أجل إنقاذ الجنوب مطالبا اياهم بمراجعة سياستهم قبل فوات الأوان.

 

وقال لقور إن إدارة الصراع بالعاطفة هو الطريق الأقصر للخسارة، إنما الإدارة تتم بالعقل و إستغلال الفرص وعدم تكرار الفشل.

 

 وتساءل الخبير السياسي : "هل أدركت قيادة المجلس الإنتقالي أن غيرهم مستعد للقفز و الظهور على الساحة الجنوبية، سواءآ بمكونات محلية أو حتى عابرة للجنوب؟"

 

 وأكد أن المتربصون بالقضية الجنوبية كثَر، لن يعجزهم التمويل، ولا الغطاء السياسي والإعلامي، و لا حتى التشكيلات العسكرية، و هناك من المبررات الكثير ليس أقلها ظهور طبقة مخاطية فاسدة من المتطفلين التصقت بهياكل المجلس الانتقالي و حجبت عنه الرؤية و السير بشكل طبيعي.

 

 

 

وشدد لقور على أن الخطر محدق، ومن هنا لا بد أن تراجع قيادة الإنتقالي طريقة عملها و إعادة تقييم وضع إدارتها الفاشلة في مقاربة الصراع وضرورة تنقية تشكيلها من اللصوص و الفاشلين بشكل يتجاوب مع متطلبات المتغيرات على الأرض، وهي متغيرات استراتيجية إن لم تدركها ستصبح هذه القيادة خارج كل المعادلات السياسية.

 

 

وتابع : "لقد حذرنا و لا زلنا نقولها أن تغلغل شرعية الجحاملة و عودتها للجنوب بفظاظة و التي تجري تحت نظر وسمع قيادة الإنتقالي ليست ببعيد عن مخططات حلفاءها الحوثة في الهدف في صنعاء، و هي لم و لن تتوقف عن تكريس سعيها لإحداث الانقسامات في الصف الجنوبي و إضعاف موقف المجلس الإنتقالي و القفز في لحظة تاريخية للأنقضاض على مكتسبات الجنوب و هدم كل عناصر القوة الجنوبية في هذا الصراع".

 

 

واختتم : "فهل من متعظ، أم أن إغرآءات الوجاهة و إنفتاح الشهية و انتفاخ بطون القيادة، على حصد المكاسب الشخصية و العائلية قد فعلت فعلتها؟

 

 

 

وَكَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّن قَرْنٍ هُمْ أَشَدُّ مِنْهُم بَطْشًا فَنَقَّبُوا فِي الْبِلَادِ هَلْ مِن مَّحِيصٍ (36) سورة ق.

 

صدق الله العظيم