أخبار وتقارير

طارق صالح: الحوثي يحاول يسلب القضية الفلسطينية


       

أكد العميد طارق صالح أن القضية الفلسطينية تعرض لأسوأ ابتزاز من قبل إيران وأدواتها،

وقال قائد المقاومة الوطنية، في كلمة ألقاها، امس ، أمام عدد من القيادات والشخصيات التي حضرت إلى المخا للمشاركة في فعاليات الذكرى السادسة لاستشهاد علي عبد الله صالح ورفيق دربه الأمين عارف الزوكا أن ما يحدث في غزة من عدوان غاشم يمارسه الاحتلال الإسرائيلي كان يحصل في صنعاء؛ "واجهنا الآلة الحوثية بأسلحتنا الخفيفة، كان هنالك رجال شرفاء صمدوا وقدموا أرواحهم من أجل هذا المشروع الوطني، فدم الزعيم ورفيقه وكل الشهداء تجري في أرواحنا، ولن يتوقف هذا الجريان إلا باستعادة دولتنا".

ولفت إلى أن الحوثي يستغل القضية الفلسطينية المتأصلة في الوجدان اليمني، والتي تقف معها كل الشعوب العربية؛ "قضية فلسطين هي قضيتنا الأساسية والمركزية، والحوثي يحاول سرقة هذه المبادئ خدمة لمشروع إيران التي لم تقدم شيئا للقضية الفلسطينية؛ بل سعت حتى لزرع الانقسام داخل المجتمع الفلسطيني وتحريض الشعوب العربية ضد حكامها".

وقال: إن فلسطين وغزة لم تستفد شيئا من هرطقات الحوثي؛ بل إن الحوثي استغل ما يجري في غزة لتحشيد الناس إلى الجبهات... مستطردا: "إذا كان الحوثي يريد مساندة غزة، فعليه أن يوقف قتل اليمنيين واستباحة دمائهم ومصادرة أمنهم".

وأكد نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي أن المجلس يتحمل مسؤولياته أمام الشعب، مشيرا إلى أن التنسيق بين كل القوى الوطنية المناهضة للمشروع الصفوي أفضل اليوم أكثر من أي وقت مضى، وأن الجميع جاهزون لكل الخيارات لمواصلة النضال ضد المشروع الحوثي.

واختتم بالقول: "نحن نرفض المشروع الحوثي وهو عقيدة، وسنظل متمسكين بهذا المبدأ وسنستمر بمقاتلة الحوثي ما حيينا".