أخبار وتقارير

بن دغر: مجلس الشورى يرى أنه حان الوقت للتعاطي مع مقترحات السلام التي تتبناها الرياض


       

أكد رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر أن المجلس كافة من رئاسة وأعضاء يرى أنه قد حان الوقت لتغليب مصالح اليمن فوق كل المصالح، والتعاطي مع مقترحات السلام التي يتبناها الأشقاء في الرياض.

 

جاء ذلك عقب تعليق بن دغر لصورة له مع السفير السعودي لدى بلادنا، حيث قال لقد أكدت دعم الحكومة الشرعية ممثلة بالرئيس رشاد العليمي لجهود المملكة في استمرار الهدنة والبحث عن مخارج للازمة اليمنية جرى انقلاب جماعة الحوثي على الدولة.

 

وقال بن دغر على منصة "اكس" تويتر سابقا يوم امس: التقيت اليوم بسعادة السفير السعودي لدى بلادنا الأخ محمد سعيد آل جابر، كان لقاءً ضافيًا، أكدت له دعمنا في الشرعية ممثلة في فخامة الأخ الرئيس الدكتور رشاد العليمي ومجلس القيادة الرئاسي، لجهود المملكة بهدف الوصول إلى استمرار الهدنة، وللبحث عن مخارج للأزمة اليمنية التي زج الحوثيين اليمن فيها، وألحقت باليمن واليمنيين خسائر فادحة".

 

وأشار بن دغر إلى ان "مجلس الشورى رئاسة وأعضاء يرى انه قد حان الوقت للانصياع لصوت العقل، وتغليب مصالح اليمن على ما عداها من مصالح أيًا كان نوعها".

 

وأضاف " والتعاطي مع مقترحات السلام التي يتبناها الأشقاء في المملكة كخارطة طريق تحقق الاستقرار في اليمن والمنطقة، وتعيد اليمن إلى حالة الدولة التي نكبت بالانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيًا".