أخبار عربية

جيش الاحتلال يحذف فيديو "وجود معدات لحماس في مشفى الشفاء" لهذا السبب


       

حذف جيش الاحتلال  الإسرائيلي التسجيل الذي نشره من "وجود معدات لحماس في مشفى الشفاء"، بعدما سخر رواد المنصات من صورة المجندة التي ادعى الجيش أنها كانت أسيرة لدى حماس والتي كانت معروضة على جهاز في المشفى، معتبرا أن ذلك دليل على صحة روايته، لينشر بعد ذلك التسجيل مخفيا الصورة المعروضة.

وقال مسؤول عسكري إسرائيلي، اليوم الخميس، إن قوات خاصة إسرائيلية تفتش كل مبنى وكل طابق في مستشفى الشفاء بغزة فيما لا يزال مئات المرضى وأفراد الطواقم الطبية داخل المجمع.

 

ونقلت وكالة "رويترز" عن المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه، قوله: "تشكلت العملية بناء على فهمنا لوجود بنية تحتية إرهابية تم إخفاؤها بصورة محكمة في المجمع".

 

وأضاف المسؤول أنه تم العثور على أسلحة ومعدات تابعة لحماس في مستشفى الشفاء وأن "حماس عملت باستمرار على إخفاء البنية التحتية والتستر على الأدلة" في مستشفيات غزة. وتنفي حماس العمل انطلاقاً من المنشآت الطبية.

 

هذا ونقلت وكالة "فرانس برس" عن نفس المسؤول في الجيش الإسرائيلي تأكيده العثور على لقطات مصورة على صلة بالمحتجزين لدى حماس على أجهزة حاسوب في مستشفى الشفاء.

 

وقال المسؤول في بيان إنه تم العثور على تلك اللقطات في معدات "تخص حماس"، مشيراً إلى أن قواته "تفتش" مجمع مستشفى الشفاء "المكون من عدة مبان.. في عملية دقيقة".