أخبار وتقارير

باحث يكشف خيارات اسرائيل العسكرية للرد على اليمن


       

كشف الباحث عبدالله بن عامر نقلا عن خبراء في الامن القومي ومراكز دراسات عن خيارات اسرائيل العسكرية للرد على اليمن، حيث يتوقع هذا التقرير أن الحكومة الاسرائيلية ستوجه ضربة عسكرية لليمن ويقدم عدة خيارات منها الهجوم بالطائرات الحربية او الصواريخ والمسيرات او اللجوء للحرب السرية

 

وقال : خبراء اسرائيلون نصحوا الحكومة الاسرائيلية بعدم تجاهل التهديد القادم من اليمن بأن لا ينبغي أن تكون هناك أوهام بإمكانية احتواء تهديد جماعة أنصار الله في اليمن ضد إسرائيل.

 

وأكد: رغم أن اليمن يبعد عن إسرائيل نحو 1600 كيلومتر، إلا أن إسرائيل أمامها عدة خيارات لعمل عسكري ضد الحوثيين قد يردعهم ويقلل من قدراتهم العسكرية بينما يتمتع الحوثيون بقدرات عسكرية متقدمة للغاية، لكنهم ما زالوا بعيدين عن المدى الذي يمكن أن يشكل تهديدًا كبيرًا لإسرائيل، خارج منطقة إيلات.

 

وأضاف: في أعقاب سلسلة هجمات الحوثيين، قرر الجيش الإسرائيلي تعزيز منطقة البحر الأحمر بسفن الصواريخ البحرية كجزء من جهود الدفاع في المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، أشار وزير الدفاع يوآف جالانت، في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني، إلى التهديد القادم من اليمن، وقال: "إننا نعرف البيانات، وسوف نعرف ما يجب القيام به".