أخبار وتقارير

السفير باحبيب يستقبل سعادة سفيرة المملكة المتحدة الصديقة لدى تونس


       

استقبل سعادة سفير اليمن عميد السلك الدبلوماسي في تونس عبدالناصر باحبيب صباح يومنا 9 نوفمبر 2023 في مكتبه بمبنى السفارة سعادة سفيرة المملكة المتحدة لدى تونس السيدة" هيلين وينترن".

 

وفي اللقاء أعرب سعادة العميد باحبيب عن بالغ سروره لهذه الزيارة التي تعبر عن عمق علاقات الصداقة والتاريخية التي تربط اليمن والمملكة المتحدة والمصالح المشتركة التي تجمع الشعبين الصديقين وكذا التأكيد على المواقف المشتركة للبلدين إزاء العديد من القضايا التي تخدم السلم والأمن الدوليين .. متمنيا لسعادتها كل التوفيق والتقدم في أداء مهامها الدبلوماسية.

 

كما أشاد سعادة السفير باحبيب بجهود المملكة المتحدة المباركة ودعمها ومساندتها لليمن قيادة وحكومة وشعبا ومبادراتها القيمة في كافة المحافل الإقليمية والدولية لإيجاد حل للقضية اليمنية وتقديم كافة المساعدات لبلادنا ومنها مواقفها المشرفة في مجلس الأمن وكافة القرارات الصادرة عنها والداعمة للشرعية اليمنية.

 

مشيرا للتضحيات الجسام التي يقدمها اليمن للتصدي للمشروع الفارسي الإيراني الداعم للجماعة الحوثية الإرهابية الهادف الى زعزعة امن واستقرار الدول العربية وانتهاك سيادتها الوطنية.

 

ومن ناحيتها أعربت سعادة سفيرة المملكة المتحدة عن بالغ سرورها بلقاء سعادة العميد باحبيب وحفاوة الاستقبال وتبادل الرؤى والأفكار في كافة القضايا المشتركة التي تعود بالنفع على البلدين الصديقين...مؤكدة على دعم المملكة المتحدة المستمر لليمن على كافة الأصعدة بما يحقق السلام والأمن والاستقرار لليمن.