أخبار المحافطات

هيئة المواصفات والمقاييس ترفض وتتلف العاب أطفال مخلة بالآداب ودجاج مجمد فاسد


       

قامت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة عبر مكتبها في ميناء الحاويات بالعاصمة المؤقتة عدن برفض واتلاف كمية من ألعاب الأطفال عبارة عن دمى كبيرة بحجم طفل رضيع، مخالفة حيث أنها مزودة بأعضاء تناسلية للجنسين، وذلك مخالف للمواصفات واللوائح لانها تفتح مدارك الاطفال على الرذيلة والتحرش الجنسي مما يتنافى مع تعاليم الشريعة الاسلامية والقيم والأخلاق، ورفض واتلاف 2310 كرتون دجاج مجمد بدون أحشاء برازيلي المنشأ ماركة سيارا، مخالف فاسد لوجود ادماء في المنتج نتيجة إنخفاض التبريد ادى الى نمو البكتيريا الممرضة، ورفض واتلاف2336 كرتون حليب سائل كامل الدسم مخالف للمواصفات القياسية لوجود عيوب في المنتج، تم الاتلاف بمشاركة جمارك المنطقة الحرة والجهات ذات العلاقة.

 

كما قامت الهيئة برفض 470 كيس فلفل أسود حب، مخالف لتعفن المنتج نتيجة تعرضه للبلل، ورفض كمية من الموازين الالكترونية مخالفة للمواصفات حيث أنها لا تعطي قراءات صحيحة.

 

  وعبر مكتبها في منفذ شحن البري بمحافظة المهرة قامت الهيئة برفض 2000 كيس من الأكياس الورقية الجاهزة والمعدة للتعبئة مخالفة للمواصفات لوجود تاريخ انتاج وانتهاء مسبق على الأكياس وذلك يمثل غش وخداع وإضرار بالمستهلك.

 

 كما قامت الهيئة عبر فرعها بمحافظة تعز برفض واتلاف 1740 عبوة (سطل) حلاوة طحينية لتغير خواص المنتج في الطعم والرائحة، تم الاتلاف بمشاركة الجهات ذات العلاقة.

كما قامت الهيئة عبر مكتبها في محافظة مأرب باتلاف 333 كيس ذرة صفراء مخالف لظهور تسوس في المنتج، تم الاتلاف بمشاركة الجهات ذات العلاقة.