أخبار وتقارير

رسالة هامة من الدكتور جلال حاتم للواء الزُبيدي: تحركوا.. وحاولوا انقاذ ما يمكن انقاذه


       

وجه الأكاديمي الجنوبي رئيس جامعة "أم القيوين" الإماراتية الدكتور جلال حاتم رسالة إلي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي كشف خلالها عده ملاحظات لابد أن يلتفت اليها.

 

وقال حاتم في رسالته التي وجهها إلي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي الوضع في الجنوب صعب وسيء للغاية، لا تصدقوا ما يرفع إليكم من تقارير بأن "كل شيء تمام.. كل شيء تحت السيطرة".

 

واستكمل قائلا: هناك تقارير ورؤى ومقترحات يكتبها وطنيون مخلصون لا تصل إليكم: الوضع المعيشي لغالبية شعبنا الجنوبي يزداد تدهوراً، الخدمات من سيء إلى أسوأ، التعليم في أسوأ حالاته، الفساد يستشري بصورةٍ مخيفة.  هناك جهود طيبة على الصعيد الأمني، لكن ثمار الأمن دون تحسّن في مستوى معيشة الناس، لا تخفف من الجوع والقهر.

 

يقول وزراء "الانتقالي" بأن هذا هو أقصى ما يمكن عمله لأنهم بلا صلاحيات ولا سلطات سوى "السفر" وامتيازات المنصب.. فلماذا تبقونهم؟ أوضاع ميناء عدن تزداد تدهوراً بفعل فاعل..الكهرباء صارت معضلة.. وهاهم يروّجون بأن الحلّ يكمن في "الخصخصة"..

 

صدقوني.. شعبنا الجنوبي أذكى بكثير مما نتخيل، وهو يدرك كل ما يدور ويجري دون حاجته إلى توضيحاتٍ من المجلس الانتقالي الجنوبي. وهو مستعد لمزيدٍ من الصبر والمعاناة والتضحية شريطة ألا تكون الأغلبية هي من تعاني وتضحّي والأقلية تنعم بكل أسباب الراحة والنعم.

 

شعبكم صار يعرف سلفاً مفردات الشجب والادانة والاستنكار التي يصدرها كل اجتماع من اجتماعات هيئة رئاسة المجلس الانتقالي تعليقاً على الأوضاع الراهنة التي أنتم شركاء في صنعها.. طالما أنكم معهم في حكومة المناصفة وفي مجلس الرئاسة.

قولوا لي ولشعبكم.. ماذا استفدتم وماذا استفاد شعبكم من الشراكة ومن حكومة "المناصفة"؟؟

ختاماً.. اذا استمرَّ الوضع هكذا، لن تتدهور معيشة الناس ولا خدمات الكهرباء والمياه والتعليم والصحة فقط.. بل سيفقد معها المجلس الانتقالي الجنوبي كل مؤيديه.. تحركوا.. وحاولوا انقاذ ما يمكن انقاذه قبل فوات الأوان.

د.جلال حاتم

5 نوفمبر 2023م