أخبار وتقارير

الطقس المتوقع خلال الـ 24 ساعة القادمة


       

أصدر المركز الوطني للأرصاد توقعاته لحالة الطقس خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 03/11/2023م حتى الساعة 16:00 تاريخ04/11/2023م.

 

وتوقع المركز أن تشهد المرتفعات الجبلية  طقس صحو بارد نسبياً إلى بارد اثناء الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكرخاصة على (صعده، عمران، صنعاء، ذمار، الضالع، البيضاء وإب) يتحول ما بين الصحو إلى غائم جزئياً نهاراً وتتكون السحب الممطرة في فترة ما بعد الظهيرة على مناطق متفرقة من محافظات (غرب صعدة، حجه، المحويت، ريمه، اب و تعز)  واحتمال تشكل الضباب أو الشابورة المائية على غرب محافظات (صعدة، حجة، المحويت، ريمة، ذمار وإب).

 

كما توقعت أن تشهد المناطق الساحلية أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، مع احتمال هطول امطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشرقية والجنوبية وارخبيل سقطرى، والرياح معتدلة الى نشطة على غرب خليج عدن وباب المندب وجنوب الساحل الغربي. وتتراوح سرعتها ما بين (15 – 25 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وتشهد المناطق الصحراوية طقس صحو وجاف ومن المحتمل تشكل قطع متفرقة من السحب في فترة ما بعد الظهيرة.

أرخبيل سقطرى :-

التنبيهات والتحذيرات

 

وينبه المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر الاخوة المواطنين:-

* في المحافظات الجبلية خاصة (صعده، عمران، صنعاء، ذمار، الضالع، البيضاء وإب) من الاجواء الباردة نسبياً والباردة أثناء الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

* من اضطراب البحر وارتفاع الموج على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وخليج عدن.

 

* السائقين من التدني في الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب أو الشابورة المائية في المحافظات المذكورة أعلاه.