أخبار وتقارير

مجلس الوزراء: هذا موقف اليمن من التهجير القسري للفلسطينيين خارج وطنهم ويدعو المجتمع الدولي لوقف مذابح الاحتلال الإسرائيلي في غزة


       

اطلع مجلس الوزراء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الخميس، على إحاطة وزير الخارجية وشؤون المغتربين، حول المستجدات المتعلقة بالتحركات الإقليمية والأممية والدولية لإحلال السلام وإطلاق عملية سياسية شاملة تضمن إنهاء انقلاب الجماعة الحوثية المدعومة من النظام الإيراني، واستعادة مؤسسات الدولة، بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا، ودوليا، إضافة إلى تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

 

وجدد مجلس الوزراء، دعوته للمجتمع الدولي لاتخاذ موقفا حاسما لوقف مذابح الاحتلال الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين والوقف الفوري لإطلاق النار في غزة.. منددا بالاستهداف المستمر للمدنيين العزل خاصة النساء والأطفال بدون تمييز وكذا قطع الماء والكهرباء والغذاء والدواء عن السكان وهو ما يشكل جريمة حرب مكتملة الأركان وجريمة ضد الإنسانية وانتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وقانون حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني وكل الأعراف والمعايير الدولية والأخلاقية.

وعبر المجلس، عن إدانته الشديدة لاستهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جباليا، في مجزرة دموية وحشية جديدة خلفت مئات الضحايا بين قتيل وجريح اغلبهم من النساء والأطفال.. مجددا رفض اليمن التهجير القسري للفلسطينيين خارج وطنهم، أو التهديد به، والذي يعد خرقا للقانون الدولي.