أخبار وتقارير

الإرياني يدين اقتحام جماعة الحوثي منزل محمد العودي بمحافظة إب واختطاف اثنين من أطفاله


       

أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، واستنكر بأشد العبارات أقدام جماعة الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، على اقتحام منزل المواطن محمد مصلح العودي في قرية ذي الشامة بعزلة بيت الصايدي بمديرية الشعر محافظة إب، وترويع النساء والأطفال.

 

وأوضح معمر الإرياني في تصريح صحفي، أن جماعة الحوثي اقتحمت منزل محمد العودي، رغم عدم تواجده، وأطلقت الرصاص واعتدت على النساء والأطفال، واختطفت أثنين منهم، وجرفت ملحقات المنزل وأتلفت أثاثه، ونهبت سيارته الخاصة.

 

وأشار الإرياني إلى أن هذه الجريمة النكراء والمشهد المروع الذي لا يمت لاخلاق وقيم وعادات وتقاليد اليمنيين بأي صلة، واحدة من مئات الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها جماعة الحوثي الإرهابية بشكل يومي بحق المواطنين في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها، والتي يدفع ثمنها المدنيين الأبرياء من النساء والأطفال، في ظل صمت دولي مستغرب وغير مفهوم.

 

 وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن، ومنظمات وهيئات حقوق الإنسان، وكل الشرفاء والأحرار في العالم بإدانة هذه الجريمة النكراء، وغيرها من الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها جماعة الحوثي بحق المدنيين طيلة تسعه أعوام من عمر الانقلاب، وملاحقة ومحاسبة المسئولين عنها من قيادات وعناصر الجماعة، وضمان عدم إفلاتهم من العقاب.