أخبار وتقارير

مسام تقييم معرض صور فوتوغرافي لجرائم جماعة الحوثي


       

اقام البرنامج الوطنى لنزع الألغام ( مسام ) بالشراكة مع منظمة ميون لحقوق الإنسان صباح اليوم معرض صور فوتوغرافي لجرائم وانتهاكات جماعة الحوثي على المدنيين وخاصة الأطفال .

وقد ألقى الاستاذ قاسم الدوسري نائب مدير برنامج مسام لنزع الألغام كلمة ترحيبية بالحاضرين واستعرض خلال الكلمه عمل البرنامج خلال الفترات السابقة .

ويعتبر مسام أحد مشروعات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والتى تأسست في يونيو 2018 .

وقال الدوسري ان البرنامج يعمل في 9 محافظات يمنية واستطاع نزع الألغام والذخائر غير المتفجرة والعبوات الناسفة من المناطق المحررة في اليمن .

ومن خلال عملة استطاع نزع 419 الف لغم وتطهير مساحة تقدر 50,691,324 (م) 2 ، واجمالى ماتم نزعة 419,309 لغم وذخائر غير متفجرة 

وقد استطاعت الألغام من قتل 2400 طفل وأصابه 4000 وقد استطاعت جماعة الحوثي من زرع الألغام في المدارس والمنازل وإمكان تواجد الاطفال .

 

من جانبه تحدث الاستاذ امين شمسان من منظمة ميون لحقوق الإنسان تقرير موجز الحقوقي الذي رصدته المنظمة لتجنيد الاطفال في اليمن خلال الفترة من 1 يونيو 2021 وحتى 31 ديسمبر 2022 دعيا المجتمع الدولى للنظر لملف الاطفال والانتهاكات الحوثي في اليمن .

وعرض اثناء الفعالية شاشة عرض في القاعة تم استعراض عمل برنامج مسام لنزع الألغام في اليمن وعمل منظمة ميون لحقوق الإنسان والانتهاكات التى تقوم بها جماعة الحوثي والضحايا من المدنيين .

بعد ذلك تجول داخل الحاضرين في اجنحه الصور المختلفة .

 

حضر المعرض قيادات من التحالف العربي والقوات المشتركة و عدد من المهتمين بحقوق الإنسان إضافة إلى البرنامج السعودي لتنمية وأعمال اليمن ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.