أخبار المحافطات

وفاة شخصين وآلاف النازحين جراء إعصار "تيج" بالمهرة


       

أفاد تقرير أولي للسلطات المحلية في محافظة المهرة، أمس الثلاثاء، بوفاة شخصين و150 مصابا ونحو 10 آلاف نازح؛ جراء الإعصار "تيج" الذي ضرب المحافظة.

 

جاء ذلك في التقرير الأولي الذي قدمه محافظ المهرة، محمد علي ياسر، إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، أثناء زيارتهما للمناطق المتضررة من الإعصار في المحافظة.

 

وأوضح التقرير أنه "تم تسجيل حالتي وفاة وإصابة 150 آخرين وأضرار كبيرة في البنى التحتية والممتلكات الخاصة والعامة، ونزوح نحو 10 آلاف شخص في مديريتي الغيضة وحصوين الأشد تضررا من الإعصار في المحافظة".

 

وبدأت أعمال الإغاثة بتوزيع 7 آلاف وجبة غذائية في مدينة الغيضة ومديرية حصوين، مع السلال الغذائية ومستلزمات الإيواء الضرورية"، وفقا للتقرير.

 

وأشار مركز الإنذار المبكر في محافظة حضرموت، “وفق آخر بيانات التنبؤات العددية الصادرة عن المركز وتحاليل خرائط الطقس السطحية، إلى تراجع مستوى الإعصار المداري “تيج” إلى (عاصفة مدارية) خلال ساعات فجر هذا اليوم”، متوقعاً “تراجعه إلى (منخفض جوي) مع انحسار تدريجي وكلي خلال 48 ساعة القادمة في المناطق الشرقية لمحافظة حضرموت”.

 

كما توقع “أن تبدأ التأثيرات غير المباشرة محدودة التأثير بتدفقات للسحب الركامية يرافقها هطول أمطار متفاوتة ومتفرقة على أجزاء من مديريات شرق محافظة حضرموت والشريط الساحلي الجنوبي وقبالة مياه اليمن الإقليمية بمحافظة حضرموت من مساء الثلاثاء إلى مساء الأربعاء”.