أخبار وتقارير

الرئيس علي ناصر محمد: أرسلنا قوات عسكرية يمنية لقتال إسرائيل


       

كشف الرئيس علي ناصر محمد لأول مرة عن إرسالهم لقوات عسكرية يمنية لتحرير جنوب لبنان في ٨٢م.

 

وقال الرئيس علي ناصر محمد: "بعد اجتياح اسرائيل لجنوب لبنان ذهبت إلى صنعاء والتقيت بالرئيس علي عبدالله صالح وأخبرته بأنه يجب أن يصدر موقف وبيان يمني موحد بهذا الشان واتفقنا على ارسال ٦ الوية من اليمن الى جنوب لبنان ولكن بقت المشكلة هي بنقل القوات الى بيروت.

 

واضاف: "ذهبت الى السعودية والتقيت بالملك فهد وطلبنا منه مساعدتنا أولا بعقد القمة العربية والشيء الثاني نقل هذه القوات من ميناء عدن والحديدة الى بيروت وشكرناه وبعدها انتقلنا الى دمشق التي رحبت بفكرة عقد القمة وبدأنا بالاتصالات بالروساء العرب لعقد القمة بتونس حيث ان الجامعة العربية كانت هناك".

 

واختتم: "وبدانا نتابع التحضيرات بعد اكتمال النصاب وبعد ٢٤ ساعة بدأ التراجع من بعض الدول العربية وانسحبوا واعتذروا وفي الاخير اتفقنا مع الرئيس علي عبدالله صالح على سحب المبادرة بعد ان فشلنا للاسف".

 

واختتم: "وحينها علق الرئيس علي عبدالله صالح ساخرا قال الجماعة مشغولين بكاس العالم على العموم نحن لانتهم ـحد الا اننا اليوم بحاجة لموقف عربي الى جانب فلسطين حتى قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس ونحن قدمنا حيث تم طرد الفلسطينيين ب٨٢ من لبنان والعرب يتفرجوا واستقبلناهم في عدن".