أخبار عدن

إعلان مهم من كهرباء عدن للمواطنين


       

أعلنت المؤسسة العامة لكهرباء عدن ، مساء اليوم الثلاثاء، بدء عملية دخول محطات التوليد إلى الخدمة مجددًا بعد تزويدها بمادة الوقود.

 

وقال مدير المكتب الإعلامي لكهرباء عدن الصحفي نوار أبكر إنه جرى قبل قليل ضخ كمية محدودة أقل من ألف طن لمحطات الديزل وبدء عودتها للخدمة، مع وعود بضخ كمية أخرى مساء اليوم أو غداً صباحاً".

 

وأشار أبكر إلى أنه "تم إشعار إدارة مؤسسة الكهرباء من قبل الشركة المشغلة لمحطة الرئيس بترومسيلة عن أن عودة المحطة للخدمة غداً التاسعة صباحاً بعد تعبئة جزء من خزاناتها بالوقود الخام مع وجود وعود حكومية برفع كمية التزويد اليومية للمحطة".

 

وأوضح أبكر أن "الوضع الحالي بحسب إدارة التحكم بدء خفض ساعات الإنطفاء مع عودة محطات الكهرباء العاملة بالديزل للخدمة، وقد يستقر برنامج الانطفاء بين 7 أو 8 ساعات بعد الساعة 12 عقب انتهاء ذروة الأحمال".

 

وتابع:"متوقع عودة استقرار برنامج التشغيل والانطفاء ظهر الغد بعد دخول محطة الرئيس والأهم استمرارية تزويد محطات الديزل بالوقود والإيفاء بالوعود".

 

واختتم أبكر بالقول:"أما فيما يتعلق بوقود المازوت المشغل لمحطة الحسوة البخارية مازال إلى هذه اللحظة لم يتم توفير أي كميات فيما المحطة تعمل بطاقتها الادنى 10 ميجا وات، أما محطة المنصورة فقد تم تشغيلها بوقود الديزل الى حين توفر المازوت".