اليمن في الصحافة

الرشيد يتساءل: هل تفعلها دول الخليج وتعترف بدولة الجنوب وتضمها لمجلس التعاون؟


       

وضع السياسي الكويتي انور الرشيد تساؤلات ":هل تفعلها دول الخليج الاعتراف في دولة الجنوب وتضمها لمجلس التعاون؟

 

وأكد أن المتابع للأوضاع الاقليمية وتطوراتها لايمكنه أن يستشف منها غير أنها ذاهبة لمزيد من لتصعد وللاحقان ، وواضح أيضاً أن تلك التطورات ستلقي بظلالها على دول الخليج التي ستواجه في ظل تلك الظروف تطورات جيوسياسية تتحدث عنها بعض التقارير قد تتغير بها خريطة المنطقة.

 

وأضاف: وأزاء تلك التطورات وما تواجه دول الخليج فأنها بحاجة ماسة لتعزيز قدراتها المحلية وتعميق عمقها الاستراتيجي ومصالحها الحيوية الممتدة من باب المندب شرقاً لمضيق هرمز غرباً لرأس الخليج شمالاً، وهذا يتطلب حلول برغماتية سريعة وعلى رإسها الدفع بالاعتراف في دولة الجنوب وادخالها في منظومة مجلس التعاون الخليجي .

 

وتابع: ولا اعتقد بأن دول الخليج ستجد افظل من الشعب الجنوبي ليكون رافد لها وداعم لقواها البشرية لما يملكه الشعب الجنوبي ذو الست ملايين نسمة من قوة بشرية ذات خبرات على كافة المستويات بالاضافة لما لهم من خبرات عسكرية استطاعوا بها تحرير دولتهم من الاحتلال الشمالي ولم يتبقى من المحتلين الشمالين غير الإخوان المسلمين المتحصنين في الخاصرة الجنوبية لشبه الجزيرة العربية وتحديداً في وادي حضرموت ومعظم دول الخليج يعتبرون ذلك التنظيم منظمة أرهابية ويملكون الوية مسلحة.

 

وختم: آن أوان أن يتحرك الخليج في اتجاه ضم دولة الجنوب لمنظومة مجلس التعاون لمحاصرة أي تحرك قد يقوم به الثنائي الحوثي والإخواني ضد دول الخليج في ظل هذه المتغيرات الجيوسياسية. فهل تفعلها دول الخليج؟ هذا ما آمله