أخبار عدن

العميد فضل ناجي: أولوياتنا ترتيب الأقسام في المعلا وتفعيل دورها


       

أكد قائد مركز شرطة مديرية المعلا العميد فضل علي ناجي النقيب أن من الأولويات التي وضعت لتحسين الأداء الأمني لمركز شرطة المعلا بعد توليه مسؤولية قيادة المركز تتمثل في إعادة ترتيب العديد من أقسام المركز منها النوبات والمحققين والإدارة الذي كان العمل فيها شبه مشلول إضافة الى وضع خطة لتأهيل أفراد مركز الشرطة لانخراطهم في دورات تأهيلية.

 

وأضاف مدير شرطة المعلا قائلاً:" لدينا متابعة مستمرة مع السلطة المحلية بالمديرية لإعادة تأهيل وصيانة مبنى مركز شرطة المعلا كاملا حيث نفذت المرحلة الأولى من الترميم والآن على وشك البدء بتنفيذ المرحلة الثانية بعد إجراء المناقصة للمقاولين بتمويل من السلطة المحلية التي تمتاز علاقتنا معها بالطيبة من خلال دعمها لنا لأي احتياجات أو نواقص تواجهنا بالمركز وكذا علاقتنا طيبة باللجان المجتمعية ولجان الوساطة المجتمعية فهم يساهمون معنا في وضع الحلول للقضايا المجتمعية كل في حيه السكني.

 

وأشار العميد فضل علي ناجي النقيب إلى أن أهم القضايا التي تصل المركز هي حدوث مشاكل بين الجيران وعقوق الوالدين إضافة إلى قضايا أخرى تم ضبطها واحيلت الى النيابة مثل سرقة اسلاك الكهرباء والعدادات والدينمات واغطية المجاري من قبل بعض ضعفاء النفوس ولا نتهاون مع من يعتدي على المال العام أو اقلاق سكينة واستقرار المديرية ومواطنيها.

 

وعن أهم المصاعب يقول العميد فضل النقيب:" تتمثل في قرار وزير المالية بتحويل المرتبات إلى محلات الصرافة، هذا القرار انعكس سلبا على الانضباط الوظيفي بحيث لا نستطيع محاسبة أي فرد أو ضابط تخلى عن أداء مهمته أو تغيب عن عمله كون استلام معاشه الشهري خارج مسؤوليتنا، ولهذا نوجه مناشدة الى وزير الداخلية لمناشدة وزير المالية بضرورة وضع آلية لمعالجة موضوع غياب الموظفين عن أعمالهم وذلك لتفعيل مبدأ الثواب والعقاب.. كما أن من الصعوبات التي تواجهنا بالمركز قلة المكاتب وهناك أقسام بحاجة الى مكاتب خاصة بها كقسم البحث وقسم التسجيل وقسم التحقيق وقسم التحريات لا يفترض تواجد عدة أقسام في مكتب واحد.

 

واختتم مدير شرطة المعلا حديثه بتقديم الشكر والتقدير لمدير أمن عدن اللواء مطهر ناجي الشعيبي على اهتمامه وتواصله لرفع أداء مراكز الشرط بالعاصمة عدن.