أخبار وتقارير

أمين العاصمة يكشف معلومات جديدة عن صواريخ الحوثي


       

حاولت ميليشيات الحوثي استهداف رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، والوفد العسكري المرافق معه.

 

وادعا مسؤولين أمريكيين أن صواريخ وطائرات مسيرة اطلقت من اليمن وكانت في طريقها إلى الأراضي المحتلة في فلسطين وتم اعتراضها من قبل المدمرة الأمريكية "يو إس إس كارني"، الخميس الماضي.

 

وبحسب ما جاء على لسان وزير الدولة أمين العاصمة في الحكومة اللواء عبدالغني جميل فإن الاستهداف كان المراد منه هو الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، والوفد العسكري المرافق معه.

 

وأشار جميل في منشور له عبر منصة "أكس" ان الحوثيين لم يستهدفوا اسرائيل او حتى البوارج الامريكية على الاطلاق، ولكن كان المراد من الاستهداف "بن عزيز" وقادات المنطقة العسكرية الخامسة اثناء تفقدهم لوحدات المنطقة المتواجدة في البر والبحر".

 

وكتب جميل: معلومة قد لا يعرفها الكثير..

 

ما تم إطلاقه من صواريخ ومسيرات من قبل مليشيات الحوثي لم يتم إطلاقها الى إسرائيل او حتى على البوارج الامريكية على الإطلاق، بل تم إطلاقها لاستهداف الفريق صغير بن عزبز وقادات المنطقة العسكرية الخامسة اثناء تفقدهم لوحدات المنطقة المتواجدة في البر والبحر".

 

وأشار جميل " وسبب اعتراض البوارج الأمريكية لتلك الصواريخ والمسيرات جميعنا يعلم ان تلك البوارج في حالة تأهب تام ومن البديهي اعتراضها بمجرد دخولها أول نقطة بحرية".