أخبار وتقارير

التحالف الوطني يدين بشدة قصف إسرائيل مستشفى في غزة


       

أدان التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية في اليمن، بشدة التواطؤ الدولي تجاه جرائم الاحتلال الوحشية في غزة، والانحياز الكلي للغرب والمجتمع الدولي لصالح الكيان الصهيوني، مطالبا الدول العربية بإلغاء اتفاقيات التطبيع مع هذا الكيان.

 

جاء ذلك، في بيان للتحالف الذي يضم أبرز الأحزاب السياسية في اليمن، رداً على الهجوم الوحشي للاحتلال على مستشفى المعمداني الأهلي في غزة، والذي أوقع مئات الشهداء والجرحى.

 

وأهاب التحالف، بشعوب العالم كسر جدار الصمت والانتفاضة في وجه هذه الجرائم ضد الإنسانية وإنقاذ أهالي غزة الذين يواجهون منذ عقود قمع وبطش وحصار وتنكيل على يد الاحتلال الغاشم، وصولاً إلى جرائم التطهير العرقي والإبادة الجماعية في محاولة لكسر شموخ الشعب الفلسطيني وإخضاع مئات الآلاف إلى التهجير القسري وإجبارهم على مغادرة منازلهم وأرضهم.

 

وشدد بيان التحالف الوطني للأحزاب السياسية اليمنية، "على ضرورة قيام الدول العربية بإعلان مقاطعة الاحتلال وإلغاء كافة الاتفاقيات معه".

 

ودعا البيان، جامعة الدول العربية إلى عقد قمة طارئة للارتقاء بمواقف الحكومات العربية إلى مستوى مواقف الشعب العربي واتخاذ قرارات مصيرية تحفظ للأمة العربية ماء وجهها وتستعيد كرامتها وتنتصر لأطفال ونساء ورجال غزة والشعب الفلسطيني.

 

كما ناشد الأمم المتحدة وكل الهيئات والمنظمات الدولية المعنية بالقانون الدولي وحقوق الإنسان التحرك الجاد والفوري العاجل لوقف مجازر الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتجريم قادة الكيان الصهيوني وإحالتهم إلى الجنايات الدولية.