أخبار عدن

مهمة عظيمة لصناعة مستقبل للنزلاء.. الداؤودي والمقبلي يزوران سجن المنصورة لتفقد ورش التدريب


       

أجرى الاستاذ محمد الداؤودي مدير عام مديرية المنصورة والدكتور عصام مقبلي مدير عام محو الأمية محافظة عدن اليوم الثلاثاء زيارة لسجن المنصورة وذلك في شراكة هادفة ورؤية متميزة.

 

 كان هدف الزيارة الاطلاع على ورش التدريب  في سجن المنصورة ومنها ورشة صيانة التلفون المحمول وورشة صيانة الكمبيوتر.

 

  وتحمل الزيارة هدفا قادما ورؤية قادمة وهي تدريب نزلاء السجن على الحرف والمهن المستقبلية لمساعدتهم على التكيف مع حياتهم المعيشية بعد قضاء مدة العقوبة وقد اطلعا على البيئة التعليمية والتدريبية لهدفهما القادم .

 

وقال الدكتور عصام مقبلي: " بدأنا عملية التعليم النسوي في السجن هذا العام وسيلحقه التعليم للرجال خلال الأيام القادمة  للقضاء على الأمية وطموحنا أكبر من ذلك، إذ نسعى لخوض تجربة التدريب لاكساب النزلاء مهن وحرف تساعدهم على التكيف مع الواقع المعيش بعد قضاء مدة العقوبة .

 

 

وتابع: "اتفقنا أنا والأستا محمد الداؤودي على هذه الخطوة من مدة كانت فكرة بيننا والآن نسعى لتطبيقها خلال العام القادم على أرض الواقع ووجدت الاستجابة من الأخ والزميل محمد الداؤودي ونتمنى مثل هذه الشركات مع المديريات الأخرى للاسهام في تغيير حياة الأسر البسيطة وتعليم الرجال والنساء،الحرف للقيام بالمشروع الصغيرة.

 

وزار الاستاذ محمد الداؤودي والدكتور عصام مقبي سجن النساء والاطلاع على معدات الخياطة والكوافير والنقش واتفقا على تهيئة متخصصة للقيام بهذه المهمة.

 

 كما تفقدا خلال الزيارة صف محو الأمية النسوي وأشادا بالدور المتميز لقيادة السجن المركزي في المنصورة بقيادة نقيب اليهري وجميع كوادر السجن ضباطا وأفراد .

 

كان في استقبالهما في أثناء الزيارة مدير عام السجن المركزي نقيب اليهري ورافقهما في الزيارة الأستاذة اعتدال الميسري  مديرة محو الأمية بالمديرية المنصورة.