إقتصاد وتكنولوجيا

بالصور.. "ساند بوكس" تنظم فعالية يوم العروض التجريبية بعدن (نسخة إضافية)


       

نظمت حاضنة الأعمال "ساند  بوكس"، فعاليات يوم العروض التجريبية، والمخصصة لعرض الشركات الناشئة، بمحافظة عدن، بتمويل من منظمة سوبر نوفا  الفرنسية ووزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية وتنفيذ مؤسسة مظلة.

 

تضمن الحدث الذي أقيم في مبنى المجلس التشريعي بكريتر استعرضا لعدد من الشركات الناشئة التي قدمها ١١ شابا وشابة من رياديي حاضنة الأعمال ساند بوكس.

 

 

وأقيم تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة وبالتعاون مع نادي رجال الأعمال بعدنحيث تضمنت العروض التنافسية بين الشباب والشابات إبراز مزايا الشركات الناشئة التنافسية  ومكامن القوة وعناصر النجاح في حال إطلاقه إلى السوق بالإضافة إلى الاحتياجات المالية الأولية التي سيطلق من خلالها المشاركون  لشركاتهم الناشئة.

 

وقدمت هذه الشركات الناشئة أمام جمهور متنوع من المستثمرين ورجال الأعمال وممثلي صناديق ومؤسسات التمويل الأصغر والعديد من المنظمات والمؤسسات العاملة في قطاع التمكين الاقتصادي في عدن، وتحت إشراف لجنة تقييم مكونة من ثلاثة أشخاص.

 

وتحدث في مستهل هذه الفعالية علي عاطف - وكيل وزارة الصناعة والتجارة، قائلاً: عن أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات التي من شأنها أن تسهم في التخلص من البطالة، وان تدفع بالمزيد من الشباب إلى الخوض في مجال الأعمال الحرة والإسهام في تحريك عجلة التنمية في البلد.

 

وقال عاطف في مجمل حديثه: خبر سارا تمثل في إنشاء وزارة الصناعة والتجارة ممثلة بوزيرها السيد محمد حزام الاشول لوحدة ريادة الأعمال في ديوان الوزارة، والتي ستسهم بشكل كبير جدا في دعم قطاع الشركات الناشئة وتسهيل احتياجاتها.

 

من جانبه قال معاذ الشيباني - مدير مؤسسة مظلة: "يسعدنا تنظيم فعالية (ديمو دي)التي تمثل خطوة مهمة في رحلة رواد الأعمال المشاركين في حاضنة الأعمال  ساند بوكس ، حيث ستساعدهم هذه الفعالية على عرض أفكارهم ومشاريعهم أمام مجموعة متنوعة من رواد الأعمال، جمهور المستثمرين ورجال الأعمال، الأمر الذي سيفتح آفاقاً جديدة للتمويل والدعم".

 

وأضاف الشيباني قائلاً: "نشكر جميع الجهات الداعمة لهذه الفعالية وخاصة وزير الصناعة والتجارة ونادي رجال الأعمال".

 

وقال: نتطلع لرؤية أفكار ومشاريع رواد الأعمال المشاركين تؤتي ثمارها"..على أرض الواقع والمساهمة في تنمية الاقتصاد.

 

 وأشار: بأن الحاضنة بمثابة برنامج لجذب وتطوير وتخريج رواد الأعمال من خلال برنامج تدريبي وعملي مكثف يستمر لمدة 3 أشهر.

 

وقد استوعبنا خلال الأشهر الستة الماضية 50 شابا وشابة  من رواد ورائدات الأعمال بشكل مباشر، و100 من خلال التدريب النوعي والأولي.

 

ويتم تمويل هذه الحاضنة من قبل منظمة سوبر نوفيه الفرنسية ووزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية.

 

جدير بالذكر أن منظمة سوبر نوفا تدعم مع فريقها بيئة ريادة الأعمال في عدن، من خلال العمل مع الشباب والمنظمات غير الحكومية المحلية.

 

وكانت باكورة هذا الدعم إنشاء ودعم أول حاضنة أعمال في عدن وهناك المزيد من الخطط لجذب المزيد من الشباب إلى ريادة الأعمال.

 

وقد أنتهى حفل الـتكريم ثلاث شركات ناشئة من أصل 11 شركة ناشئة متأهلة للنهائيات بمبلغ 4 الالاف يورو لكل شركة ناشئة.

 

من  أشجان المقطري