أخبار وتقارير

عرض عسكري مهيب في المهرة ووصول درع الوطن لحضرموت.. جاهزية تنتظر توجيهات الشرعية (تقرير)


       

تقرير عين عدن – خاص:

وصول قوات درع الوطن إلى مُحافظة حضرموت والاستعراض العسكري القوي الذي شهدته مُحافظة المهرة، مَثلت رسائل لم تُخط هدفها، حول أن الشرعية الساعية للسلام والمُتمسكة بلغة الحوار وإنهاء الحرب، لديها خيارات أخرى للتعامل مع جماعة الحوثي التي تنتهك دومًا أي مبادرات سلام.

 

استعراض وحدات الجيش والأمن في المهرة

 

مُحافظة المهرة شهدت استعراضاً عسكرياً، لوحدات من الجيش والأمن، وذلك بمناسبة احتفالات اليمنيين بذكرى ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر، حيث شهد الحفل العسكري الذي أقامته قيادة المحور والأمن العام، محافظ المهرة محمد علي ياسر، وقائد محور الغيضة اللواء محسن علي مرصع، حيث شهد الحفل عرضاً عسكرياً مهيباً لعدد من الوحدات العسكرية والأمنية، ومرور الآليات القتالية، وقدمت فرقة المهارات جانباً من العروض القتالية التي عكست جميعها الجاهزية القتالية والمعنويات العالية للمقاتلين.

 

جاهزية قتالية عالية

 

وخلال العرض، حيّا محافظ المهرة محمد علي ياسر، البطولات والتضحيات التي يقدمها رجال الجيش والأمن في تثبيت دعائم الأمن الاستقرار والملاحم البطولية التي يجرجها المقاتلون في سبيل الدفاع عن الوطن، مؤكدًا على استمرار دعم السلطة المحلية بالمهرة، للمؤسستين العسكرية والأمنية، مشيداً بالجاهزية القتالية العالية التي يتمتع بها منتسبو محور الغيضة والأمن العام وانضباطهم، وبدور قيادة المحور وقادة الوحدات العسكرية والأمنية.

 

تكاتف الأجهزة الأمنية والعسكرية

 

وأشاد مُحافظ المهرة محمد علي ياسر، بتكاتف الأجهزة الأمنية والعسكرية وفئات المجتمع المختلفة لأجل الحفاظ على الاستقرار الذي تنعم به المحافظة، مؤكدا بأن المهرة حاضنة للجميع وأنها واحة للسلام والتنمية والتعايش والاستقرار الأمني والخدمي.

 

الدفاع عن الوطن

 

من جانبه، أكد قائد محور الغيضة قائد الشرطة العسكرية اللواء الركن محسن علي مرصع، على جاهزية وحدات المحور للدفاع عن الوطن لأجل أمنه وسلامة أراضيه، مشيراً إلى ما تحققه الوحدات العسكرية والأمنية من منجزات في مواجهة التهريب وحفظ الأمن والاستقرار بدعم السلطة المحلية.

 

تعزيز الانضباط العسكري

 

وقال اللواء الركن محسن علي مرصع: “إن قيادة المحور تبذل قصارى جهدها لتعزيز الانضباط العسكري في أوساط منتسبيه من خلال تنفيذ برامج ودورات تدريبية، مشيدا بدعم السلطة المحلية والتحالف العربي للمؤسسة العسكرية بالمحافظة.

 

الحفاظ على استقرار المُحافظة

 

وأكد قائد محور الغيضة اللواء الركن محسن علي مرصع، “أن وحدات المحور تبذل قصارى جهدها للحفاظ على استقرار المحافظة والسكينة العامة وتأمين المنشآت والطرق والمنافذ والتصدي لكل من تسول له نفسه المساس بأمن المحافظة ومكافحة التهريب والتخريب”.

 

وصول قوات درع الوطن لحضرموت

 

وفي نفس الإطار العسكري، وصلت قوات عسكرية تابعة لألوية درع الوطن إلى مناطق عدة بوادي حضرموت، وقال مصدر عسكري، إن قوات من الوية درع الوطن انتشرت في مناطق عدة بوادي حضرموت عقب تلقيها تدريبات في المملكة العربية السعودية، مُشيرًا إلى أن القوات التابعة لالوية درع الوطن تلقت تدريبات عسكرية تمهيداً لتسلمها مواقع عسكرية عدة في حضرموت.

 

قطع أهم شريان لتهريب السلاح للحوثيين

 

وفور وصول قوات الفرقة الثانية درع الوطن إلى حضرموت، بدأت عملية انتشارها في مسرح عملياتها بالمحافظة في عملية تهدف لتأمين حضرموت وقطع أهم شريان لتهريب السلاح والتقنيات العسكرية للحوثيين، بالإضافة إلى تجفيف منابع الإرهاب والقضاء على الاختلالات الأمنية المستفحلة منذ اعوام، كما تهدف عملية نشر القوات المدربة من أبناء حضرموت والمزودة بأسلحة نوعية استحداث معسكرات لها، وتقديم نموذجاً حقيقيً للاستباب الأمني على مستوى المحافظات المحررة.

 

معسكرات أخرى في لحج وأبين

 

وكانت قوات درع الوطن، قد انشئت قبل أكثر من عام بقرار جمهوري ويحدد رئيس الجمهورية نشاطها على الأرض، وتملك قوات درع الوطن عدد من المعسكرات الأخرى في لحج وأبين ومناطق اخرى.

 

رسالة من الشرعية

 

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، اعتبر نشطاء يمنيون أن الاستعراض العسكري والأمني في المهرة ووصول قوات درع الوطن إلى حضرموت، يُمثل رسالةً من الشرعية بأن هُناك خيارات أخرى، إذا ما استمرت جماعة الحوثي في سياسة انتهاك أي مبادرات سلام، بينما قال آخرون إن الاستعراض العسكري في المهرة ووصول قوات درع الوطن لحضرموت، كشف عن مدى الجاهزية القتالية لقوات الشرعية التي تنتظر مجرد التوجيه لبدء أي عمل عسكري.