أخبار وتقارير

نعمان: هناك حلًا وحيد لإسقاط مشروع الحوثي الخبيث


       

قال سفير اليمن لدى المملكة المتحدة، ياسين سعيد نعمان إن جماعة الحوثي الإرهابية ومن خلفها إيران غير جادتين في السلام في اليمن.. مشيرًا إلى أن التحرك الشعبي هو الحل الوحيد لإسقاط المشروع الخبيث.

وأضاف نعمان، في كلمة ألقاها في الحفل الذي أقيم يوم السبت 7 أكتوبر 2023 في مدينة برمنجهام البريطانية بمناسبة الذكرى الـ 61 لثورة سبتمبر ، والذكرى الـ 60 لثورة 14 اكتوبر المجيدتين، إنه ومنذ عام ونصف منذ أن تم الاتفاق على هدنة متجددة كل شهرين، بدأ الحوثيون يطرحون شروطهم فيما يخص دفع الرواتب للموظفين العمومين، ويرفضون تنفيذ كل ما يخصهم من التزامات مثل توريد المبالغ النقدية المتأتية من موانئ الحديدة والاتصالات والجمارك وغيرها لتكوين مورد مالي مع إسهامات الحكومة لتغطية تكاليف دفع الأجور، وقاموا بتعطيل الكثير من المنشآت الاقتصادية بضربها بالطيران المسير الايراني أدى وسيؤدي الى المزيد من معاناة الناس.

وأضاف:" خلال هذه الفترة شهدت المنطقة تبدلات سياسية باعادة العلاقات الدبلوماسية بين المملكة العربية السعودية وايران، تبعته خطوات مثل اعادة العلاقات مع النظام السوري، والعمل على تسوية بعض الأزمات المستعصية، ورفع شعار تحقيق السلام في اليمن من قبل المجتمع الدولي والمنطقة".

وأشار إلى أن "إيران لم تقدم أي دليل على أنها جادة في تحقيق السلام في اليمن، وقد رأينا نوع البيانات المراوغة التي صدرت عن المسؤولين الايرانيين، مع استمرارهم تقديم الاسلحة للحوثي".

وتابع:" الجميع يتحدثون عن السلام، لكن لا شيء جاد يعملونه من أجل تحقيقه، بل إن كل الخطوات التي تتخذ على الارض وتأتي ضمن جهود شاملة لتحقيق السلام يستغلها الحوثي لتقوية مكانته، ثم يماطل في تنفيذ كل التزاماته، الأمر الذي أصبحت معه جهود السلام مجرد ضجيج لا ينتج على الأرض أي مسار من شأنه أن يفضي إلى تحقيقه".

وأكد أن "الحوثي مشروع حرب دائمة، ولذلك لن يقبل اليمنيون أن يظل وطنهم في حالة حرب دائمة، رأينا في الآونة الأخيرة الانتفاضات الشعبية التي اجتاحت بعض المدن في تعبير عن بداية السقوط لهذا المشروع الخبيث".