اليمن في الصحافة

العيسائي في الأمم المتحدة: جنوب اليمن المحرر يعيش تحت وطأة تهديدات من تنظيمات إرهابية مستنفرة


       

قدم ممثل المجموعة الجنوبية المستقلة الاستاذ نصر العيسائي كلمة هامة في الجلسة العامة لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الانسان في جنيف وبحضور كل وفود دول العالم يوم الخميس ٥ اكتوبر ٢٠٢٣، حيث دعا الامم المتحدة لاستجابة فعالة لمكافحة ظاهرة دعم الجماعات الارهابية في الجنوب بالسلاح من مناطق سيطرة الحوثيين .

 

وابلغ المجلس ، أن جنوب اليمن المحرر يعيش تحت وطأة تهديدات من تنظيمات إرهابية مستنفرة , تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة  وكان آخرها استهداف قائد الحزام الأمني في محافظة أبين حيث شهدت هذه المحافظة مؤخرا انتشار جماعات متطرفة  مثل القاعدة مدعومة بسلاح تتلقاه من مناطق سيطرة أنصار الله الحوثيين في الشمال ,وهو أمر يتطلب استجابة فعالة لمكافحة هذه الظاهرة .

 

ولأهمية الكلمة وما جاء فيها اليكم نصها و رابط الكلمة بالفيديو من مجلس الأمم المتحدة في جنيف:

 

سيدي الرئيس إن إعلان فيأنا قد أدان بشدة الانتهاكات الجسيمة والمنهجية لحقوق الإنسان التي لاتزال ترتكب في مناطق مختلفة من العالم ، هذا الإعلان أكد على أهمية التعامل الجاد مع الانتهاكات , بما في ذلك التعذيب والمعاملة القاسية ,والإعدام بإجراءات موجزة وتعسفية , وحالات الاختفاء القسري والاحتجاز الغير القانوني .

 

وتتجلى أهمية هذا الإعلان في السياق اليمني ,حيث تشهد البلاد تحديات كبيرة لحقوق الإنسان.

 

 ، جنوب اليمن المحرر يعيش تحت وطأة تهديدات من تنظيمات إرهابية مستنفرة , تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة  وكان آخرها استهداف قائد الحزام الأمني في محافظة أبين حيث شهدت هذه المحافظة مؤخرا انتشار جماعات متطرفة  مثل القاعدة مدعومة بسلاح تتلقاه من مناطق سيطرة أنصار الله الحوثيين في الشمال ,وهو أمر يتطلب استجابة فعالة لمكافحة هذه الظاهرة .

 

سيدي الرئيس تستدعي الظروف الراهنة في اليمن تضافر جهود المجتمع الدولي لتعزيز الأمن والاستقرار , وتقديم الدعم للسكان المتضررين وتعزيز الحوار والتفاهم .

 

إن توجيه توصياتنا إلى المجتمع الدولي هي خطوة ضرورية لتحمل المسؤولية تجاه هذه التحديات والعمل المشترك من أجل تحقيق بيئة مستدامة وأمنة للسكان في اليمن وغيرها من المناطق المتأثرة في العالم .