اليمن في الصحافة

أول موقف إيراني تجاه وحدة الأراضي اليمنية


       

قالت وكالة تسنيم للأنباء الإيرانية ان  رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية في ايران اكد  على  ضرورة الحفاظ على وحدة اليمن وسلامة أراضيه ومعالجة المعاناة الإنسانية للشعب اليمني بما في ذلك رفع الحصار والعقوبات عن هذا البلد.

 

وفي اول موقف إيراني تجاه وحدة الأراضي اليمنية قالت الوكالة ان كمال خرازي وهو رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية في ايران اكد

 

 استعداد ايران لمشاركة خبرتها السياسية التي تمتد على أكثر من أربعة عقود، مع أنصار الله في المراحل المقبلة.

 

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن عضو المكتب السياسي لأنصار الله عبدالله هاشم السياني، التقى رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية كمال خرازي، وبحث معه أحدث التطورات الميدانية والسياسية في اليمن.

 

وأضاف خرازي، بعد المفاوضات المتعلقة بالقضايا الإنسانية التي تسببت فيها الحرب، من الضروري تصميم وتنفيذ خطة متماسكة لتحقيق كامل حقوق الشعب اليمني دون تدخل أجنبي حتى يتسنى البدء بالمفاوضات اليمنية - اليمنية.

 

وفي هذا اللقاء الذي استعرض فيه عضو المكتب السياسي لأنصار الله عبدالله هاشم السياني نتائج المحادثات الأخيرة بين أنصار الله والسعودية وأيضا الأفق المستقبلي لها، اعتبر خرازي العناصر الثلاثة الإيمان والقيادة والدعم الشعبي عامل نجاح المقاومة في اليمن، وأكد على متابعة العملية السياسية لحل أزمة هذا البلد