أخبار وتقارير

أنيس يكشف عن فضحية: رئيس نقابة المعلمين الجنوبيين بالعاصمة يوقع اتفاقية مع بنك عدن لتحويل رواتب المعلمين إليه


       

كشف الصحفي عبد الرحمن أنيس عن فضية تمثلت في توقيع رئيس نقابة المعلمين الجنوبيين بعدن اتفاقية مع بنك عدن لتحويل رواتب المعلمين إليه.

 

وقال أنيس في تدوينة له على منصة "إكس": " رئيس نقابة المعلمين الجنوبيين بعدن تصرف وكأنه مدير مكتب التربية والتعليم ووقع اتفاقية مع بنك عدن لتحويل رواتب المعلمين اليه ( مرفقة الوثيقة بهذا المنشور ).

 

 

وأضاف: "كان التوقيع بتاريخ 21 أغسطس 2023، حين رفضت مديرة مكتب التربية بعدن الدكتورة نوال جواد هذا الإجراء ، ووقعت مع بنك القطيبي ، أصدر رئيس نقابة المعلمين بعدن بيانا يدعو للاضراب ( بعد ستة أيام من توقيعه غير القانوني مع بنك عدن ).

 

وتابع أنيس : "بالاطلاع على بيان الإضراب الذي أصدره رئيس النقابة بتاريخ 27 اغسطس ، لا وجود لمطالب بحقوق أو زيادة رواتب أو علاوات ، فقط مطلب رفض تحويل المرتبات الى البنوك".

 

وأشار إلى أنه تم حرمان الطلاب الفقراء من التعليم في المدارس الحكومية ، لأن البنك الذي اختاره رئيس النقابة لم تتم الموافقة عليه من مكتب التربية ، ومعلوم هنا أن البنوك التجارية صرفت عمولات لكل مختصي المرافق الذين سهلوا نقل المرتبات اليها".

 

واستطرد: " من سيشكك في أن الورقة مزورة ، أقول له
أن رئيس النقابة قد اعترف بصحة المذكرة أمام الاجتماع الأخير لرؤساء النقابات في المديريات ، ثمة شهودا يؤكدون اعترافه ، وثمة دليل مادي اخر لا يمكن نفيه ، حين قال له المدرسون كيف تجعلنا نضرب عن العمل احتجاجا على تحويل المرتبات للبنوك وانت اساسا وقعت مع بنك عدن قبل ستة ايام من الاضراب ، اجاب : هذا البنك سيعالجكم باقساط ميسرة في حالة المرض  وفيه امتيازات لصالح المعلم !!.

واستكمل أنيس : "افتونا مأجورين : هل يصح أن توقع النقابات على اتفاقيات مع البنوك التجارية لتحويل المرتبات اليها ؟ ألم توهمونا وتوهموا المواطنين انكم ترفضون تحويل المرتبات الى البنوك ، في حين الخلاف هو من سيحصل على عمولة اختيار البنك ؟.

 

وتساءل ما ذنب الطلاب الفقراء الذين لا يمتلكون رسوم الدراسة في المدارس الخاصة ؟ ماذنبهم ليحرموا من التعليم بسبب خلاف في صفقة اختيار البنك الذي ستحول اليه المرتبات ؟.