أخبار عدن

تكلف مئات الملايين..

مناشدات لنائب محافظ عدن بشكيل لجنة تحقيق في فشل مشروع خدمي في صيرة


       

ناشد عدد من المواطنين نائب محافظ العاصمة عدن - أمين عام المجلس المحلي - بدر معاون سعيد بسرعة تشكيل لجنه محايدة للتحقيق في فشل مشروع تشغيل خط مياه جديد في مديرية صيرة بعدما تكلف مليار و600 مليون ريال، وذلك استجابة لطلب الدكتور محمود جرادي، مدير عام مديرية صيرة.

 

وكان قد كشف د. محمود جرادي، مدير عام مديرية صيرة في لقاء رسمي حول أزمة المياه في المديرية أن سبب الأزمة تشغيل الخط الجديد الذي تم تجريبه بعد أن تم سفلتت الشارع وهذا خطأ حسب قوله حيث حدثت كسور عديدة وبعد محاولات كتيرة لتشغيله فشل التشغيل وتم إيقاف الخط الجديد والتحويل إلى الخط القديم ، مشيرا إلى رفعه مذكرة رسمية لمحافظ عدن للمطالبة بتشكيل لجنة للتحقيق حول المشروع الجديد الذي كلف مليار وستمائة مليون يمني.

 

وأطلع نائب محافظ العاصمة عدن - أمين عام المجلس المحلي - بدر معاون سعيد، على مجمل الأوضاع التي تشهدها المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالعاصمة، والإشكاليات التي تواجه عملية استمرار توصيل المياه للمواطنين في جميع أحياء مديريات العاصمة الثمان خصوصاً المناطق الجبلية.

 

جاء ذلك، خلال لقائه، بديوان عام العاصمة عدن، مدير عام المؤسسسة، المهندس محمد باخبيره، ونائبه لشؤون المياه، المهندس بلال الشعبي.

 

 

 وناقش اللقاء سير العمل في المشاريع التطويرية الجاري تنفيذها بالمؤسسسة بما في ذلك العمل في زيادة حفر آبار جديدة للمياه نتيجة نقص كمية المياه، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لإعادة تأهيل شبكتي المياه والصرف الصحي القديمة والمتهالكة، التي تحتاج إلى أعمال تحديث.

 

كما تطرق اللقاء الى أولويات الإحتياجات في بناء خزانات إضافية وتركيب مضخات جديدة لتوصيل المياه لسكان المناطق المرتفعة.