أخبار عدن

الزهري: مشكلة المياه في عدن أصبحت مصدر رزق وثراء لكثير من مرضى النفوس


       

قال الناشط عبدربة الزهري أن أزمة مياه عدن معضلة الزمن كما قدم الحل لتلك لمعضلة في عده نقاط نستعرضها في السطور القادمة.

نشر الزهري بوست عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك قال فيه أن في اعتقادي الشخصي انه إذا تخلتا كوريا الشمالية والصين عن أسلحتهما، وانتهت مشكلة فلسطين " ما راح تنتهي مشكلة المياه في عدن مرتكز الحضارة العربية، ولن تنتهي معاناة المواطن المسكين فيها .

واستكمل الناشط كلامه قائلا: والسبب في عدم حل مشكلة المياه لأنها ياسادة ياكرام  قد أصبحت مشكلة ربحية مصطنعه تدر على القائمين عليها أموال ومكاسب مادية طائلة وأصبحت مصدر نعمة ورزق وثراء لكثير من مرضى النفوس والمنتفعين والمتنفذين .. فكيف بالله عليكم  تريدونها ان تُحل !!؟.

وذكر قائلا: حلها معناه بأنه سيكون هناك أقفال كامل لبزبوز المنظمات الداعمة بملايين الدولارات وانعدام لشتى أنواع الدعم الحكومي و الهبات الدولية التي تتدخل منذ زمن بعيد لوضع الحلول لهذه المشكلة .. ولم تحل .

ووجه الزهري سؤال بسيط  قال فيه أين ذهبت كل تلك الملايين التي تم تخصيصها لحل مشكلة توفير المياه لمحافظة عدن؟! .. كم من مره سمعنا وقراءنا  بأنه تم دعم هذا القطاع من قبل المنظمات الدولية ودول التحالف وتم استيراد كافة المعدات وتوفير كافة الإمكانيات لهذا الأمر .. ومع ذلك مازالت المشكلة مستمرة و محلك سر ..

باختصار .. هناك فاسدين بمزبلة الشرف يستثمرون معانات المواطن بهذا الخصوص لابتزاز المنظمات الداعمة وسرقة كل مايتم تقديمه من أموال نقدية ومواد عينية لتوفير أهم عناصر الحياة لعدن وسكانها .. وشخصيا أرى بأن الحل لمعضلة مياه عدن يأتي من شقين لاثالث لهما.

الشق الأول/ رقابي حكومي وهو .. أن يتم محاسبة وسجن كل من يثبت تورطه بالتلاعب بهذا الخصوص ومتابعة كل ريال ودولار تم رصده لحل هذه المشكلة .. اين صُرف و من صرفه .. وكيف تم صرفه

 

الشق الثاني/ شعبي مجتمعي : وهو في حالة لم يتم العمل بالشق الاول يجب على مواطني كل مديريات محافظه عدن الخروج والتظاهر السلمي أمام بوابات وزارة المياه، والمحافظة، والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والمطالبة بإقالة كل الفاسدين وسجنهم وإلزامهم بإعادة كل ماتم نهبه من دعم خاص بهذا الأمر.

هذا الأمر ينطبق أيضا بكل تفاصيله على الوضع في موضوع الكهرباء وجل الخدمات الأساسية للمواطن وما يدور في فلكها من فساد مالي وإداري كبير أوصل المواطن المسكين إلى حالة الموت السريري في وطن يمتلك من الثروات مالا يعد ولا يحصى.

عندما سكت أهل الحق عن الباطل ظن أهل الباطل أنهم على حق .

واختتم عبدربة الزهري حديثة بهمسة بأُذن الأخ المحافظ!: أخي المحافظ كونك شرعا ولي أمر أبناء محافظة عدن نقول لك يا ولي الأمر مازالت الكرة في ملعبك والبلد مازالت مليئة بالشرفاء والكفاءات العالية و النزيهة وعليك اختيار البديل المناسب بأسرع وقت ممكن .. حتى لاتكون انت وحدك "ذات يوم" محاسب أمام احكم الحاكمين ، ثم قبل ذلك في وجه المدفع الشعبي الغاضب .