أخبار وتقارير

وزير يكشف حقيقة تفريط الشرعية ب20 ألف طن حبوب مقابل النقل


       

أوضح د. واعد عبدالله باذيب  وزير التخطيط والتعاون الدولي بحكومة الشرعية حول ما أسماه اللغظ والتوظيف الذي يخلط الأوراق، حيث كشف حقيقة تنازل الوزارة عن 20 الف طن من الحبوب مقابل النقل، مستعرضا صحة كلامه بوثيقة صادرة عن ممثل برنامج الأغذية العالمية في اليمن.

 

وقال: "ببساطة وزارة التخطيط والتعاون الدولي خاطبت برنامج الغداء نظرا لحرص الحكومه ودولة الرئيس على الاستفادة القصوى من المساعده البولنديه من القمح لنقل واستلام وتوزيع الشحنه ورد البرنامج اليوم تحديدت مشكورا بالاعتذار عن ذلك نظرة للتخفيضات التمويلات والفجور التمويليه التي تواجهه...لا يتفق برنامج الغداء مع تجار للنقل ولا علاقه لوزارة التخطيط والتعاون الدولي أيضا في ذلك..

 

 

وتابع وزير التخطيط: "الجدير بالاشارة أن تكلفه نقل وتوصيل وتوزيع الشحنة بحسب خطاب برنامج الغداء العالمي لاننا طلبنا منه حتى توزيعها ع مناطق الاحتياج وفقا لقاعدة بياناتهم وخارطتها وقد ابلغنا من البرنامج انه ذلك سيكلفهم ٢٠ مليون دولار وفقا لالياتهم".

 

واختم: للتوضيح أكثر من مهام وزارتنا تحقيق الأمن الغدائي وتحشيد الأموال إليها وتوصلها ومتابعه توصيلها لمستحقيها فلا نبرم اتفاقيات مع القطاع الخاص بالاصل بهذا الشأن ولسنا طرف مفوض بذلك".