أخبار وتقارير

الرئيس العليمي يوجه بمعالجة قضية الدكتور الشجاع بالتنسيق مع الأشقاء المصريين


       

صرح مصدر مسؤول في مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، أن فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، وجه الجهات المعنية في الحكومة التواصل مع الأشقاء في جمهورية مصر العربية بشأن قضية الدكتور عادل الشجاع، ووضع المعالجات المناسبة عبر القنوات الدبلوماسية بين البلدين الشقيقين.

وأوضح المصدر، أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي تابع باهتمام بالغ الجدل المثار بشأن إجراءات ترحيل الدكتور الشجاع التي تمت بموجب القوانين المصرية المعتمدة  في البلد الشقيق، دون أي تدخل من جانب حكومة بلادنا خلافا لما تم تداوله في وسائل الإعلام، وشبكات التواصل الاجتماعي.

وأفاد المصدر بأن التوجيهات تضمنت احترام القوانين المصرية، ومراعاة ظروف الحرب الاستثنائية التي أشعلتها المليشيات الحوثية بدعم من النظام الإيراني، في الاتصالات مع الأشقاء المصريين، بما في ذلك تلبية طلب الدكتور الشجاع الانتقال إلى دولة ثالثة.

وجدد المصدر الثناء على العلاقات الثنائية العريقة بين الجمهورية اليمنية وجمهورية مصر العربية في مختلف المراحل والظروف، وصولا إلى التوجيهات الكريمة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بمنح المقيمين والوافدين اليمنيين عديد التسهيلات في ارض الكنانة التي فتحت ابوابها لاستقبال مئات الاف اليمنيين الباحثين عن ملاذ آمن من بطش المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

وأهاب المصدر بجميع رعايا الجمهورية اليمنية في جمهورية مصر العربية وكافة بلدان الاغتراب الالتزام الصارم بقوانين الدول المضيفة، وتقديم بلدهم وقضية شعبهم على أكمل وجه.