أخبار وتقارير

سفير اليمن لدى مصر يعلق على رسالة استدعائه  لانتهاء فترة عمله


       

أصدر محمد علي مارم سفير اليمن لدى مصر بيانا للتعليق على انتهاء مهام عمله كسفير للجمهورية اليمنية في مصر.

 

وكانت قد أبلغت وزارة الخارجية سفير اليمن في جمهورية مصر العربية الدكتور محمد مارم بانتهاء مهام عمله كسفير للجمهورية اليمنية في مصر.

 

وبحسب رسالة رسمية وجها وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك فقد تضمنت قرار استدعاء للسفير مارم بمناسبة انتهاء مهام عمله.

 

وجاء نص بيان سفير اليمن السابق لدى مصر كالتالي:

 

 

الأخوة الزملاء في وزارة الخارجية و رؤئساء البعثات اليمنية في الخارج

 

الأخوة أعضاء البعثة الدبلماسية بالقاهره

كل عام وانتم بخير

بمناسبة العيد الـ ٦١ الوطني السبتمبري

أحييكم جميعا و نحن نحتفل اليوم بهذا العيد

 

أجدها مناسبة أن أتقدم إليكم جميعا دبلماسيين و محليين

بكل الحب و التقدير ، على فترة عمل قضيتها معكم،

فيها محبه و فيها عتاب، لاتتعدى أمور العمل فقط.

 

وعليه و بهذه المناسبة الوطنيه فقد وصلتني اليوم  رسالة استدعاء لانتهاء فترة عملي لذا اشكركم جميعا على حسن الخلق، و على الأداء المتميز لبعثتنا طوال سبع سنوات تعاني منها اليمن جراء الانقلاب الحوثي على الدوله، تحملت البعثه في القاهره أصعب الأوقات جراء النزوح الكبير ، واعداد هائلة من الجرحى و المرضى و السياسيين و الصحفيين و الحقوقيين و غيرهم ، من الوطن الحبيب الى مصر الحبيبة.

 

تشرفت في هذه المرحلة بقيادة البعثه وأن أكون عميدا للسلك الدبلماسي العربي في مصر الغالية، التي نرفع لها القبعات قيادة و شعب، تواصلت في هذه المرحله مع أغلب مؤسسات الدولة الرفيعة، من رئاسة الجمهورية ممثلة بفخامة الرئيس  حامل الصفة الانسانيه الرفيعه عبدالفتاح السيسي، باني نهضة مصر و عزتها، إلى وزارة الخارحية و الداخلية والامن الوطني و الوزارات المختلفه، كان لنا شرف العمل بما يخدم بلدنا و شعبنا، وجدنا كل الترحاب و التعاون في كل المؤسسات التي سهلت عملنا و نجاحنا جميعا كبعثة.

 

بل و أرفع التحية لكل الجالية اليمنية ذات العز و التقدير رغم ظروفها الصعبه، إلا أنني أتشرف أن ارفع لهم جميعا بالتحية و التهاني و الشكر على تقديرهم لما يمر به الوطن و الدوله و كانو عون لنا ولسفارتهم في مصر  عددهم يتجاوز المليون والنصف ، نازحون ، ولكن قيم الانسان اليمني تكتنفهم جميعا أحييهم وأشكرهم واتمنى قريبا لهم جميعا العوده للوطن امنين مستقرين.

 

لا انسى التقدير المبير لكل قيادة الأحزاب و الشخصيات الوطنية التي التزمت بالحفاظ على استقرار الجاليه و التعاون مع السفاره في دعودتها خلال مل السنوات الماضيه، بعدم نقل متناقضات المرحلة الى موطن نزوح الجاليه، وايقاف أي نشاط حزبي، و وقف أي شكل من أشكال الاختلاف الذي يوثر على استقرار الجاليه النازحة إلى مصر.

 

في الأخير لكم جميعا كل التقدير  وإلى كل قيادة الجمهورية اليمنية ، المجلس الرئاسي و الحكومة، ندعوا الله لهم التوفيق في هذه المرحلة الصعبة.

 

و التحية الى القائد والوالد العظيم الرئيس عبدربه منصور هادي والسلام عليكم

 

د محمد علي مارم

سفير اليمن لدى مصر

عميد السلك الدبلماسي العربي