أخبار المحافطات

 أمطار رعدية وأجواء حارة .. الأرصاد تكشف حالة طقس الساعات القادمة


       

توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدد من المحافظات، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة على المناطق الساحلية والصحراوية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات شبوة، أبين، لحج، تعز، الضالع، إب، ريمة، حجة، المحويت وسهل تهامة، ومناطق متفرقة من محافظات ذمار، صنعاء، عمران، صعدة، هضبة حضرموت والسواحل الجنوبية والغربية.

 

ومن المتوقع أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً في الصحاري والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 37 - 41 درجة مئوية، حارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية ودرجات الحرارة بين 35 - 39، بحسب النشرة الجوية.

 

وأشار إلى احتمال هبوب رياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 20 - 33 عقدة، ورياح معتدلة إلى نشطة على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح سرعتها بين 10 - 20 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية واستخدام الهواتف النقالة، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار.

 

ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة في المناطق التي ستشهد درجات حرارة مرتفعة.

 

كما حذر الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية.