أخبار وتقارير

المملكة في يومها الوطني.. أعظم قصة نجاح في القرن الحادي والعشرين (تقرير)


       

تقرير عين عدن – خاص:

جاء احتفال المملكة العربية السعودية هذا العام باليوم الوطني لتُثبت من خلاله أنها جادة في مساع التطور والتنمية وأن أفقها أوسع مما يُمكن أن يتخيله أحد وأن أحلامها لن تظل أبدًا أحلام بل ستتحول إلى واقع قريبًا، وهو ما أثبتته بلاد الحرمين خلال فترة وجيزة من إعلانها عن رؤيتها المُستقبلية.

 

نحلم ونُحقق

المملكة العربية السعودية، تحتفل باليوم الوطني السعودي الثالث والتسعين تحت شعار «نحلم ونحقق»، والذي يعكس اقتراب تحقيق أحلام وطموحات المملكة في كافة المجالات والتطورات التي حدثت في الفترة الماضية والتي شاهدناها على كافة المستويات.

 

تاريخ اليوم الوطني السعودي

تاريخ احتفال المملكة العربية السعودية، اليوم الوطني يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، الذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، وذلك ابتداءً من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351 هـ الموافق فيه للأول من الميزان، والموافق يوم 23 سبتمبر من عام 1932م.

 

الأعلى نموًا في مجموعة الـ20

نجاحات المملكة العربية السعودية، تمثلت في أنها كانت في عام 2022 الأسرع نمواً بين دول مجموعة العشرين؛ وأيضاً في العام الجاري 2023، فغذا ما نظرنا إلى إسهام القطاع غير النفطي في الناتج المحلي الإجمالي السعودي، نجد أن المملكة ثاني أسرع الدول نمواً في مجموعة العشرين.

 

الـ17 عالميًا من حيث الناتج المحلي

المملكة العربية السعودية، بفضل قياداتها أصبحت اليوم في المرتبة 17 عالمياً من حيث الناتج المحلي، وفي مجموعة الـ20 أصبحت في المرتبة 15 خلال سنوات قليلة، وهو ما يُمثل مؤشر جيد جدًا في إطار التنمية والتطور الذي تشهده المملكة العربية السعودية في إطار رؤية المملكة 2030.

 

قصة القرن

الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية، لخص رؤية المملكة خلال حوار مع فوكس نيوز الأمريكية، بأنه يقول لمن يتردد في زيارة المملكة بأن أعظم قصة نجاح في القرن الحادي والعشرين، هي المملكة العربية السعودية، هذه هي قصة القرن، هل تريدون تفويتها أم لا؟ الأمر يعود لكم.

 

 

 

تهنئة الرئيس العليمي للملك سلمان وولي عهده

وبالنسبة لليمن، فقد أرسل الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، برقيتي تهنئة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان،بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، مُعربًا بإسمه وأعضاء المجلس والحكومة والشعب اليمني عن خالص تهانيه وتمنياته للملك بموفور الصحة والسعادة وللشعب السعودي كل التقدم والرخاء في ظل قيادته الحكيمة.

 

ثناء على الدعم السعودي السخي لليمن

وأثنى الرئيس العليمي على الدعم السخي الذي قدمته المملكة العربية السعودية مؤخرا للموازنة العامة للدولة، ومساعيها الحميدة من أجل تجديد الهدنة وإحلال السلام والاستقرار في اليمن بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا، كما أشاد بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والشعبين، وبما حققته المملكة من نهضة عمرانية، وتنموية على كافة الاصعدة، ومواقفها المشرفة إلى جانب الشعب اليمني وقيادته الشرعية في مختلف الظروف والمحافل الاقليمية والدولية.