أخبار وتقارير

الأرصاد: توقعات بهطول أمطار  على 11 محافظات خلال الساعات القادمة


       

توقع المركز الوطني للأرصاد هطول امطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من (شمال لحج، تعز، إب،الضالع، ريمة، المحويت، حجة، و غرب كلاً من ذمار وصعده) وتمتد شرقاً الى اجزاء من مرتفعات أبين وشبوه وصولا الى وسط وجنوب حضرموت وسواحلهما وغرباً إلى المرتفعات المقابلة لسهل تهامة .

 

كما توقع المركز طقس حار جاف نهاراً على الصحاري والهضاب الداخلية وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (35-41 درجة مئوية)، وحار رطب على المناطق الساحلية وارخبيل سقطرى وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (33-38 درجة مئوية)، ورياح معتدلة الى نشطة السرعة حول أرخبيل سقطرى واجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية وتتراوح سرعتها ما بين (12-35عقدة).

 

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة المواطنين من العواصف الرعدية والتواجد أوعبور ممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها.

 

كما حذر من درجة الحرارة المرتفعة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى وكذلك من الفوارق الحرارية ما بين النهار والليل ، وينصح بالتغذية الجيدة لذوي المناعة المنخفضة خاصة للاطفال وكبارالسن و بعدم التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس نهاراً.

 

ونبه من ارتفاع الموج واضطراب البحرحول أرخبيل سقطرى واجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة.