الصحة والجمال

بحيبح يفتتح ورشة المناصرة لأطباء الاطفال حول الشلل والحصبة


       

افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم فعاليات ورشة العمل الخاصة بمناصرة أطباء الأطفال حول مرض شلل الأطفال والحصبة والحصبة الألمانية والتي نظمها قطاع الرعاية الصحية الأولية بدعم من منظمة الصحة العالمية

في الورشة التي شارك فيها ثمانون طبيبا وطبيبة من محافظات عدن ولحج وابين والضالع أكد وزير الصحة الدور الفاعل للكادر الصحي في مواجهة الأمراض والأوبئة باعتباره الخط الاول في منظومة العمل الصحي رغم ظروفه الصعبة.. مشيراً إلى الجهود التي تبذلها وزارةالصحة في سبيل توفير اللقاحات الآمنة والتي تتمتع بسلسلة تبريد بمواصفات عالية

ودعا الدكتور بحيبح إلى تظافر الجهود وخلق شراكة مجتمعية فاعلة لتعزيز مفهوم خلق الطلب للقاحات المانعة للأمراض التي لن تتراجع حدة هذه الأوبئة الا بالتحصين.. لافتاً إلى أن على الجميع تقع مسؤولية رفع الوعي واقناع المجتمع بالتعاطي الإيجابي مع اللقاحات والإسهام في تغيير السلوك تجاهلها. 

وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي تداخل في الورشة بالاشارة إلى أن الورشة تاتي في سياق التحضير والتهيئة والحشد المجتمعي للقطاعات الفاعلة لتنفيذ حملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية.. لافتاً إلى مامونية اللقاحات التي زودت بها المحافظات مع ادبيات الحملة للبدء في تنفيذ الحملة في ٢٣سبتمبر الجاري ولستة ايام متوالية. 

ودعا الدكتور الوليدي السلطات المحلية بالمحافظات والشخصيات الاعتبارية إلى الإسهام في انجاح الحملة. 

من جانبة أكد ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور عبدالناصر الربيعي أهمية الشراكة بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية في تنفيذ عدد من الأنشطة المكرسة لتعزيز القطاع الصحي وتحسين خدماته.. مستعرضا عدد من الانشطة المنفذة خلال الفترة الماضية والرؤى والأفكار للتعاون المقبل. 

حضر افتتاح الورشة مدير عام الإدارة العامة لصحة الأسرة الدكتور محمد مصطفى راجمنار ومدير عام البرنامج الوطني للتحصين يوسف احمد يوسف ومدير عام المركز الوطني للتدريب والتأهيل بوزارة الصحة الدكتوره ريام البكري وعدد من المختصين.