أخبار عدن

الهيئة التنسيقية الوطنية تناقش التطورات الخاصة بمباحثات السلام


       

اقيم اليوم في العاصمة عدن الاجتماع الدوري للهيئة التنسيقية لمكونات عدن الوطنية بمشاركة عدد من المكونات السياسية العدنية ومنظمات المجتمع المدني وشخصيات اجتماعية  وذلك للوقف امام القضايا الهامة واعمال اللجان التنفيذية المكلفة بمهام الاتصال والتواصل مع الشخصيات الاعتبارية في المجتمع والتطورات الخاصة بمباحثات السلام في البلاد.

وبعد نقاش مستفيض بين الحاضرين تم اصدار البيان التالي فيما يلي نصه:

 

 برئاسة الأستاذ/ رشيد عجينه  عقدت الهيئة التنسيقية  لمكونات عدن الوطنية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاعتبارية  اجتماعها الدوري حيث اتخذت عدد من القرارات  التنظيمية و الادارية التي تعزز من  استمرار نشاطات الهيئة التنسيقية  وحضورها السياسي و الميداني ومن خلال  برنامجها  الوطني الذي يهدف الى وحدة صف ابناء  عدن  والدفاع عن حقوقهم المشروعة .. وعند الوقوف أمام التطورات الجارية  في مباحثات السلام  في الرياض المستمرة  منذ أعلان الهدنة في اليمن وصولا  الى الحوار لإيقاف كلي للحرب  التي أنهكت اليمن  ودول التحالف العربي ومن ما يصل إلينا من بعض الأخبار المتداولة  في الصحافة والاعلام حول المباحثات الجارية التي انطلقت من مسقط إلى الرياض وعند الوقوف على عدد من  بيانات الترحيب من القوى السياسية للمكونات العدنية و الجنوبية  نرى أن لهذه المواقف مؤشرات إيجابية حكيمة وخاصة  الترحيب بالسلام،  و أننا إذ نبارك هذه الخطوات التي هي في إتجاه إيقاف الحرب التي أصابت مجتمعنا في مقتل .

مؤكدين على ضرورة إيقاف إطلاق النار في جميع الجبهات وعلى أن تنطلق بعد هذا الإجراء  البدء بالحوار السياسي حول مختلف القضايا  التي أدت الى هذا الاحتراب حلا سياسيا عادلا على رأس تلك القضايا قضية عدن و الجنوب العادلة و المشروعه.

صادر عن الهئية التنسيقية  لمكونات عدن الوطنية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاعتبارية                     ١٩سبتمبر ٢٠٢٣م العاصمة عدن.

الجدير ذكره ان رئيس مجلس عدن الوطني و التنسيقية الاستاذ رشيد عجينة يؤيد بترحيب المجلس الانتقالي لمبادرة السلام للخروج من الصراعات و الحروب بسلام شامل امن و مستدام  .